المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفوق أزرق.. تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر سيتي عبر كل البطولات

الخميس 05/يناير/2023 - 12:54 م
تشيلسي يستضيف مانشستر
تشيلسي يستضيف مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قمة كروية كبيرة وجديدة، تلك التي تجمع بين تشيلسي ومانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج في العاشرة مساء الخميس ضمن إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

مواجهة نارية، تجمع بين البلوز أصحاب الملعب والذي يدخلون قمة الخميس محتلين المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة من 16 مباراة، والسيتيزنز الضيوف والذي يتواجدون في وصافة نفس الجدول برصيد 36 نقطة من نفس عدد المباريات.

ويسعى جرهام بوتر وبيب جوارديولا المديران الفنيان لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد فريقهما في المضي قدمًا نحو مركز متقدم بالنسبة لتشيلسي، أو مضايقة أرسنال وتقليل فارق النقاط معه بعد تعادله السلبي أمام نيوكاسل يونايتد بالنسبة لمانشستر سيتي.

ويتواجد السفاح النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي على صدارة قائمة هدافي النسخة الحالية من البريميرليج برصيد 21 هدفًا خلال 15 مشاركة حتى الآن.

وتحمل قمة مباريات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الرقم 173 في سلسلة مواجهات تشيلسي ومانشستر سيتي عبر التاريخ منذ أول مباراة بينهما أقيمت في ديسمبر 1907 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ويحمل أبناء ملعب ستامفورد بريدج درع التفوق التاريخي في أرقام المواجهات مع أصحاب ملعب الاتحاد بـ71 انتصار مقابل 61 فقط للسيتي و40 تعادل.

وخلال 172 مواجهة سابقة، سجل لاعبو تشيلسي 236 هدفًا مقابل 222 هدف للاعبي مانشستر سيتي.

وجاء أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 0 / 6، وحققه كل فريق مرة، تشيلسي عام 2007 على ملعبه، ومانشستر سيتي عام 2019 على ملعبه أيضًا.

فيما تحققت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 4 / 4 في بطولة الدوري في عام 1937، وشهدت مباريات أعوام 1956 و1960 و1986 تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في لقاء واحد بواقع 9 أهداف في كل مباراة، بعد فوز مانشستر سيتي بنتيجة 4 / 5 عام 1956، وانتصار تشيلسي بذات النتيجة عام 1986، وبنتيجة 3 / 6 عام 1960.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads