المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية يتابع جهود التعامل مع سقوط الأمطار وموجة الطقس السيء

الإثنين 09/يناير/2023 - 12:27 م
المواطن
محمد محمود الزعيم
طباعة
تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مساء أمس الأحد، مع عدد من المحافظين الأوضاع في المحافظات بعد تعرضها لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار بنسبة متوسطة وغزيرة خلال الساعات الماضية وكذا متابعة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه  .

ووجه وزير التنمية المحلية بسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار  الموجودة في بعض الأماكن سواء في المدن أو المراكز في الشوارع الرئيسية والفرعية وكذا القري وتواجد سيارات الشفط في الشوارع و سحب المياه منها أولاً بأول لعدم التسبب في حدوث أية مشاكل للمواطنين وحفاظاً على سلامتهم  . 

كما وجه اللواء هشام آمنة، باستمرار التواجد الميداني لمعدات وأجهزة وعربات الوحدات المحلية والأحياء بالشارع ومتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بكافة الشوارع والميادين بنطاق المحافظات لحين الانتهاء من أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار .  

وطالب آمنة،  المحافظين بضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ وسيارات شفط المياه والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها شركات مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة شفط أى تجمعات أو تراكمات للمياه و التعامل مع أي حادث طارئ.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة إستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بالمحافظات لحين إستقرار حالة الطقس وانتهاء موجة سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظات .

وتلقي اللواء هشام آمنة تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أشار إلي تعرض عدد كبير من المحافظات لسقوط أمطار غزيرة ، ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة للوضع في المحافظات مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات  . 

وأكدت غرفة العمليات أن المحافظات تعاملت على الفور مع تجميعات مياه الأمطار وفقاً لخطط الطوارئ التي تم وضعها خلال الفترة الماضية وتم الدفع بالمعدات وسيارات وعربات شفط المياه اللازمة للسيطرة على الموقف وعدم حدوث أى مشاكل  .

ورصد تقرير غرفة عمليات الوزارة تواجد رؤساء المدن والاحياء والوحدات المحلية والقيادات التنفيذية فى بعض المناطق بالمحافظات لمتابعة إجراءات العاملين بالمحليات والأحياء للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads