المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاغ للنائب العام ضد رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان ومنعه من السفر

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 07:16 م
مؤسسة معانا لإنقاذ
مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان
يارا صلاح
طباعة
تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام والمحامي العام لنيابة الأموال العامة العليا، يطلب فيه بإدارج اسم رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان وأمين الصندوق وأعضاء مجلس الأُمناء على قوائم منع السفر والتحقيق في الواقعة وإحالة من تثبت ادانته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

أطراف البلاغ

ووُجه البلاغ ضد حاتم زهران أمين صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وجميع أعضاء مجلس أمناء صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان.

وقال صبري أنه نشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي تصريح للمدعو محمود وحيد رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، على اتهام حاتم زهران أمين صندوق المؤسسة والمتخصصة في رعاية من هم بلا مأوى أو المشردين، بالإستيلاء على أموال التبرعات التي تأتي للدار.

وقال رئيس المؤسسة إنها تتعرض لحملة من الهجوم والتشهير لضرب التبرعات وتوقيعها، مضيفاً: "إحنا كل سنة قبل رمضان تقوم علينا حملة هجومية وتشهير لضرب التبرعات ولتوقيع المؤسسة، والمجموعة دي مش همها الناس تترمي في الشارع.. للأسف في بعض الكيانات مش عايزانا نكمل عشان أحرجنا موقفها بشغلنا".

وأشار محمود وحيد، أنه يقوم بالرد بالطرق القانونية، موضحاً: "بناخد عليهم أحكام وأولهم حاتم اللي منزل بوست واخدين عليه 3 أحكام".

موقف حاتم زهران من الاتهامات الموجهه ضده

وعلى الجانب الأخر، شن حاتم زهران هجوماً على المؤسسة عبر صفحته على "الفيس بوك" قائلاً: "الحكاية بدأت مع تكريم المؤسسة من دولة الإمارات العربية، بجائزة مالية ضخمة، لم يدخل منها ولا جنيه للمؤسسة، واللي كان بالنسبة ليا صدمة كبيرة، ثم بدأت اكتشاف ايصالات غريبة مع المتبرعين، لأن بعض المتبرعين بيبعتوا الإيصالات للكول سنتر، ومن هنا جاءت بنت بإيصال حاولت أدخله على السيستم فلم يدخل، وتم الكشف على رقم الإيصال فوجدته مسجل من فترة باسم متبرع أخر".

وأضاف: "طبعاً معايا مستندات بكل دة وبأسماء الموظفين وصور إيصالات التحويلات وقيمتها وتاريخها، ولما بحثت أكثر اكتشفت انه كان بيتم إرسال بعض المناديب لاستلام بعض المبالغ المالية الكبيرة من المتبرعين، وللأسف لم يتم إيداعها في حساب المؤسسة في البنك لإني اكتشفت أن المبالغ دي كلها تم تحصيلها بإيصالات من دفاتر مزورة لا المؤسسة ولا وزارة التضامن تعرف عنها حاجة".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads