المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرسم بالدم.. اتجاه جديد في عالم الفن حظرته إحدى الدول

الخميس 12/يناير/2023 - 01:00 م
الرسم بالدم
الرسم بالدم
ياسمين أحمد
طباعة

يفضل الكثير من الناس ممارسة الرسم كهواية، بالفرشاة والألوان إلا أن البعض، خرجوا عن المألوف واتجهوا للرسم بالدم، فاتخذت حكومة ولاية "تاميل نادو" الهندية إجراء صارم ضد هذا التصرف، وقال وزير الصحة "سوبرامانيان" ،سيتم اتخاذ إجراءات جنائية ضد المتورطين في هذه الممارسة.

حظر مراكز فن الدم

وأكد وزير الصحة الهندي، أن الدم يستعمل لإنقاذ أرواح لا تعد ولا تحصى، فهو ليس وسيلة للرسم، لذلك سيتم حظر مراكز فن الدم في الهند، وأي شخص يخالف تلك القواعد، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.


فن الدم

فن الدم أو الرسم به، أحد الأعمال الفنية الأكثر انتشارا، في فن الصدمة، من خلال استخدام سوائل الجسم، مثل الدم والبول والبراز وما إلى ذلك، ولتعزيز قيمة العمل الفني، يستخدم بعض الفنانين دمائهم في التلوين، ووسيلة للتعبير عن آرائهم الفنية أو لعرض قدراتهم الفنية بطريقة خارجة عن المألوف.


استخدام الدم في التلوين

استخدام الدم في التلوين، من العادات المليئة بالمخاطر، نتيجة استعمال أكثر من شخص لنفس الإبرة خاصة في مراكز الرسم، ويتطلب على الشخص، ملء ما يقرب من 5 مل لتلوين عمل فني كامل، ومع المداومة يصبح الشخص معرضا نفسه لخطر الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads