المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل.. إحالة معتز مطر ومحمد ناصر وعبد الله الشريف للمحاكمة

الجمعة 13/يناير/2023 - 04:27 م
معتز مطر ومحمد ناصر
معتز مطر ومحمد ناصر وزوبع
محمود حربي
طباعة
أصدرت جهات التحقيق، منذ قليل، قراراً بإحالة 18 متهما في قضية تمويل الإرهاب، وفي مقدمتهم الهاربون  معتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر، وعبد الله الشريف، والسيد توكل،  وذلك في القضية رقم 12468 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس.

وورد في أمر الإحالة، توليهم قيادة ضمن الهيكل الإداري لجماعة الإخوان الإرهابية، لتحقيق وتنفيذ أغراض إجرامثة على النحو المبين بالتحقيقات.

جرائم تمويل جماعة إرهابية

كما كشف قرار أمر الإحالة أن المتهمين، من الأول حتى السادس، تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في داخل مصر، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

وتابع القرار، أن المذكورين استهدافوا إيذاء الأفراد ونشر الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر،  بجانب غيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح.

كما أن المتهمون من السابع حتى الثامن عشر، انضموا لجماعة إرهابية موضع الاتهام الوارد بالبند الأول، مع علمهم بأغراضها على النحو المذكور بالتحقيقات.

حيازة طائرة هليكوبتر لاسلكية

وحاز المتهم الحادي عشر طائرة محركة لاسلكية بقصد استعمالها في أغراض إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

كما ارتكب المتهمون جميعاً إحدى جرائم تمويل جماعة إرهابية، ووفروا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند الأول ، بشكل مباشر وبوسيلة رقمية «بيانات ومواد ومعلومات وأموال» وذلك لاستخدامها في نشاط إرهابي في الداخل والخارج، بقصد رتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

وظهر من التحقيقات، أن المتهمون قد ارتكبوا الجنايات المؤثمة ضمن بنود مكافحة الإرهاب من القانون رقم 216 لسنة 2017 بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا.

وأمرت جهات التحقيق، بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين وفقاً لنصوص مـواد الاتهام سابقة الذكر، مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، وإلقاء القبض على المتهمين الهاربين، وندب المحامين للدفاع عن المتهمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads