المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يتفقد المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 01:02 م
جولة وزير النقل
جولة وزير النقل
يارا صلاح
طباعة
أجرى الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل برفقة اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، ومتابعة تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة التي تستهدف ربط الدائري مع الطرق الرئيسية.

وتفقد الوزير الربط بين المرحلتين( الأولى التي تم الانتهاء منها والثانية الجاري تنفيذها )من مشروع تطوير الطريق الدائري، حيث تم الانتهاء من جميع الحلول المرورية المستجدة لتسهيل حركة تنقل المواطنين والطلبة، والتي تشمل توسعة الطريق الدائري في هذه المنطقة ليصبح 11 حارة في كل إتجاه مع توسعة جميع المطالع والمنازل وتم فتح منزل قليوب للحركة المرورية عليه.

كما تابع وزير النقل الموقف التنفيذي للقطاعات الأخرى من المرحلة الثانية والتي تشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مروراً بكوبري الوراق، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الجسيمة واستعدال مناسيب الخرسانة والأسفلت والفواصل الطولية والعرضية لكوبرى(9 د)، الذي يبلغ طوله 3 كم.

المحاور المرورية الجديدة الجاري تنفيذها على الطريق الدائري

كما اتطلع وزير النقل على موقف أعمال تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة الجاري انشاؤها لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري، كما أكد الوزير على ضرورة استمرار التنسيق مع محافظ القاهرة لسرعة إزالة التعديات على حرم السكة الحديد لاستكمال الأعمال بالمحور.

وتابع كامل الوزير التقدم في أعمال تنفيذ الطريق الخدمي “السطحي” الذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، وكذلك أعمال إنارة الطريق.

وزير النقل يتفقد أعمال محطات الأتوبيس الترددي

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ عدد من محطات الأتوبيس الترددي BRT ، والذي يتم تنفيذه في إطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة مثل محطة السلام والمرج، وأطلع وزير النقل على المواقع المخصصة لشحن الاتوبيسات مثل: محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads