المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إلى ربع النهائي.. مصر تواصل مشوارها المميز في بطولة العالم لكرة اليد

السبت 21/يناير/2023 - 05:57 م
مصر تحقق فوزًا جديدًا
مصر تحقق فوزًا جديدًا في بطولة العالم لكرة اليد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حصد منتخب مصر فوزًا جديدًا في مشواره المميز بالنسخة رقم 28 من بطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها بولندا والسويد خلال الفترة من 11 يناير وحتى 29 يناير.

واستطاع الفراعنة تحقيق انتصار جديد على منتخب البحرين ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة بنتيجة 22 / 26، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم مصر بنتيجة 9 / 13.

وحقق منتخب مصر انتصاره الخامس على التوالي في النسخة الحالية من مونديال اليد، بعد الفوز على كرواتيا ثم المغرب تليها الولايات المتحدة الأمريكية في الدور التمهيدي، وبلجيكا والبحرين في الدور الرئيسي.

ورفع الفراعنة رصيدهم للنقطة الثامنة وفارق 37 هدف في صدارة المجموعة الرابعة بعدما سجل 125 هدفًا واستقبل 88 هدف متفوقًا على منتخب الدنمارك بطل العالم في النسختين الأخيرتين والذي يجمع في رصيده 5 نقاط في انتظار نتيجة مباراتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ويواجه منتخب مصر نظيره الدنمارك في ختام مباريات الدور الرئيسي من البطولة في التاسعة والنصف من مساء الاثنين، والذي ستحدد نتيجته مركز منتخب مصر في الدور ربع النهائي.

وبهذه النتيجة، ضمن منتخب مصر تحت قيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو المدير الفني التواجد في الدور ربع النهائي من البطولة للمرة الثالثة على التوالي كأول منتخب عربي وإفريقي والسابعة في تاريخه، سواء حقق الفوز على الدنمارك وتصدر المجموعة أو تلقى الهزيمة وحل ثانيًا.

وكان منتخب الفراعنة قد حصد المركز الثامن في النسخة قبل الأخيرة والمركز السابع في النسخة الأخيرة وهو ما يعني تحقيق مركز مشابه أو مركز أفضل في النسخة الحالية للبطولة الثالثة على التوالي.

وتاريخيًا، حقق منتخب مصر المركز الرابع عام 2001 كأفضل مركز في تاريخ مشاركاته، والمركزالسادس مرتين متتاليتين عامي 1995 و1997، والمركز السابع مرتين عامي 1999 و2021، وأخيرًا المركز الثامن عام 2019.

وللمرة الأولى في تاريخه، يستطيع منتخب مصر تحقيق خمس انتصارات متتالية في نسخة واحدة من بطولة العالم منذ أول مشاركة في نسخة 1964 بتشيكوسلوفاكيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads