المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللقب الأوروبي الأول.. ميلان يُنهي السيطرة اللاتينية على كأس العالم للأندية

الخميس 26/يناير/2023 - 11:46 م
ميلان الإيطالي بطل
ميلان الإيطالي بطل كأس العالم للأندية 2007
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
استضافت اليابان النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للأندية عام 2007 للمرة الثالثة على التوالي خلال الفترة من 7 وحتى 16 ديسمبر بمشاركة 7 أندية للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ولأسباب تسويقية، تمت زيادة عدد فرق البطولة بدءً من النسخة الحالية للرقم 7 بتواجد بطل دوري البلد المُنظم بحثًا عن زيادة الجماهير.

وأنهى ميلان الإيطالي سيطرة فرق البرازيل وأندية قارة أمريكا الجنوبية على ألقاب كأس العالم للأندية في نسخها الثلاثة، بعد تتويج كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006 على حساب فاسكو دا جاما البرازيلي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني على الترتيب.

وستُنظم المغرب النسخة رقم 19 من مونديال الأندية بمشاركة 7 فرق أيضًا خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا منذ الأمس في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

النسخة الرابعة من كأس العالم للأندية - اليابان 2007:

أقيمت النسخة الرابعة من البطولة بمشاركة 7 أندية هي ميلان الإيطالي بطل أوروبا وبوكا جونيورز بطل أمريكا الجنوبية والنجم الساحلي التونسي بطل إفريقيا وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا وباتشوكا المكسيكي بطل كونكاكاف ووايتاكيري يونايتد النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار سباهان آصفهان الإيراني وصيف بطل آسيا بديلًا لبطل الدوري الياباني بسبب لوائح البطولة التي تمنع مشاركة فريقين من نفس البلد.

وكالعادة تم تثبيت تواجد بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي، على أن تُقام لقاءات الدور التمهيدي وربع النهائي من أجل معرفة هوية المتأهلين لقبل النهائي.

وحقق سباهان آصفهان الفوز على وايتاكيري يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور التمهيدي.

بعدها عبر النجم الساحلي من بوابة باتشوكا بهدف نظيف، وأوراوا ريد دايموندز من بوابة سباهان آصفهان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي نصف النهائي، فاز بوكا جونيورز وميلان على النجم الساحلي وأوراوا ريد دايموندز على الترتيب بنتيجة 0 / 1.

وحصد ميلان اللقب الأول لأوروبا بعد الفوز على بوكا جونيورز برباعية مقابل هدفين، فيما نال أوراوا ريد دايموندز المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب النجم الساحلي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

أبرز أرقام وإحصائيات وجوائز النسخة الرابعة من كأس العالم للأندية: 

وخلال تلك النسخة، لعُبت 7 مباريات، انتهت 6 منها بفوز أحد الفريقين، وتم تسجيل 21 هدفًا.

وتوج البرازيلي واشنطن سيركويرا لاعب أوراوا ريد دايموندز الياباني جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف، ومواطنه كاكا لاعب ميلان الإيطالي جائزة أفضل لاعب في المونديال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads