المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التنمية المحلية: تركيب قطع موفرة لاستهلاك المياه في دور العبادة بالمحافظات

الإثنين 30/يناير/2023 - 02:48 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
محمد محمود الزعيم
طباعة
أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة في دور العبادة، بجميع المحافظات مشيراً إلى أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه، بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه، حوالي 50% من الاستهلاك في المساجد الأهلية والكنائس، لافتاً إلى إن الوزارة تقوم بتوفير وإتاحة الإعتمادات المالية، اللازمة للشركة القابضة، لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب هذه القطع، وتغطية 35 ألف مسجد أهلي و7 آلاف كنيسة، وذلك في اطارالبروتوكول المشار إليه.

التنمية المحلية تعمل على تركيب قطع موفرة

وأكد اللواء هشام آمنة، أنه تم تشكيل فرق عمل من الوزارة لمتابعة، عمليات التركيب بالمحافظات وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ، مشيراً إلى وجود خطة للتوسع في إتاحة القطع الموفرة، لاستهلاك المياه وتركيبها في مختلف المنشأت، والمباني الحكومية، والأماكن العامة والتي تقوم بتنفيذها جميع الوزارات، وأجهزة الدولة ومتابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء لتنفيذ استراتيجية ترشيد المياه، واستغلالها بالشكل الأمثل حفاظاً على الموارد المائية وتوفير تكلفة استهلاك المياه.

الإسكندرية تحتل الصدارة في تركيب القطع الموفرة

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى أن محافظة الاسكندرية احتلت الصدارة في تركيب، القطع الموفرة للمياه والتي، بلغ عددها 57,6 الف قطعة يليها محافظتي القاهرة، وأسيوط بـ 24,5 ألف قطعة، ثم محافظة الشرقية بـ24,4 الف قطعة، ثم محافظة المنوفية بـ22,2 الف قطعة، والغربية بـ 22,1 الف قطعة ، والبحيرة بعدد 22 الف قطعة ،وقنا بـ19 الف قطعة، و القليوبية والدقهلية والمنيا بعدد 18,1 الف قطعة موفرة لكل منهم.

أهمية الصيانة الدورية

ووجه اللواء هشام آمنة، المحافظات بتحديد مسئول للصيانة الدورية، للقطع الموفرة لضمان الحفاظ عليها، من التلف مع الإلتزام بعمل الصيانة المطلوبة، إضافة الى موافاة الوزارة بشكل دوري، بإجراءات التركيب في جميع الوحدات والمراكز والمدن بكل محافظة، وذلك من خلال مختص في كل محافظة يقوم، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتركيب القطع الموفرة بالمساجد الأهلية والكنائس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads