المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز المعلومات التابع لوزراة الزراعة ينشر الحصاد الأسبوعي في المحافظات

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 12:21 م
الحصاد الأسبوعي لوزراة
الحصاد الأسبوعي لوزراة الزراعة في المحافظات
خالد الشربيني
طباعة
نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي من الفترة 24 وحتى 30 يناير الجاري.

وقادت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية قافلة منافذ متحركة تشمل عدد (23) سيارة محملة بكافة السلع والمنتجات الغذائية من انتاج الوزارة ومزارعها والجهات الانتاجية التابعة لها، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة.

حصاد وزراة الزراعة في جميع المحافظات

بينما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 19 ألف 305 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن، وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على زراعات القمح.

كما واصلت وزراة الزراعة حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية حيث تم ازالة عدد (5) حالات تعدي على الاراضي الزراعية، وأطلقت مديرية الطب البيطرى قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان بمركز بلبيس، لدعم المربيين، كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 48 ألف 416 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن.

جهود الزراعة في كفر الشيخ

فيما أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، الانتهاء من تحصين 44 ألف و459 رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، استمرار حملاتها للتصدي وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: كفر الدوار، دمنهور، الدلنجات.

وعقدت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس، عدداً من الندوات الإرشادية للمربيين، حول أهمية التحصين ضد مرض الجلد العقد وجدري الاغنام ومرض انفلونزا الطيور والذبح الآمن للطيور وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتقليل الخسائر الاقتصادية.

كما شاركت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد في الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد لاستعراض ما تم من أعمال تطوير قرى منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد؛ وآليات حل مشكلات صغار المزارعين فيها، كما تم متابعة الزراعات الشتوية من البنجر والفول البلدي والقمح.

وزراة الزراعة في محافظة دمياط

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على الزراعات الشتوية القائمة، كذلك الجمعيات والادارات الزراعية لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، كما أطلقت مديرية الطب البيطري قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان بقرية الجبايله، لدعم المربيين بالمنطقة، كما تم تحصين 8850 راس ماشية ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر استمرار أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام بجميع نواحي المحافظة.

واستمرت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، في المرور على الزراعات الشتوية، ومتابعتها، للوقوف على حالتها، ودعم المزراعين، كما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر ومحافظة شمال سيناء حملات على أسواق اللحوم.
مركز المعلومات الصوتية التابع لوزراة الزراعة

ويذكر إن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads