المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر ونيجيريا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال حماية المنافسة

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 05:11 م
مصر ونيحيريا يوقعان
مصر ونيحيريا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن حماية المنافسة
محمود حربي
طباعة
وقع الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، وبابتوندي ايروكيرا، المدير التنفيذي للمفوضية الفيدرالية لحماية المنافسة والمستهلك بدولة نيجيريا، مذكرة تفاهم في مجال إنفاذ قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بمقر جهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية، بحضور السفير ناورا آبا ريمي، سفير دولة نيجيريا لدى القاهرة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون الفني وتبادل المعلومات في مجال إنفاذ قوانين وسياسات حماية المنافسة ومناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الدراسات المتخصصة والخبرات في مجال إنفاذ قانون المنافسة، والتطورات الرئيسية في الآونة الأخيرة في مجال سياسة المنافسة وإنفاذها أو سن التشريعات المتعلقة بها.

تنظيم دورات تدريبية في مجال حماية المنافسة 

كما يهدف التعاون إلى تنظيم زيارات ودورات تدريبية والمشاركة في المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية وغيرها من الفعاليات التي ينظمها الطرفان.

ومن جانبه رحب الدكتور محمود ممتاز بالحاضرين، مثمناً التعاون المثمر والوثيق مع المفوضية الفيدرالية لحماية المنافسة والمستهلك بدولة نيجيريا.

وأوضح الدكتور محمود ممتاز، أن توقيع مذكرة التفاهم، يأتي كأحد مخرجات هذا التعاون التي تم على مدار الفترة الماضية وكان له أثرًا إيجابيًّا سواء على مستوى مناقشة القضايا والسياسات المشتركة المتعلقة بحماية المنافسة بين الجانبين أو المساهمة في تعظيم التعاون والتكامل بين دول القارة الأفريقية أجمع.

وأشار ممتاز، إلى أن هذا التعاون سيسهم في مواجهة الممارسات الاحتكارية العابرة للحدود خاصة إذا كانت تمس اقتصاد البلدين.

ومن ناحية أخرى، أكد بابتوندي ايروكيرا، أن ايوم سيكون تاريخيًا لسنوات قادمة فيما يتعلق بمسار وشكل التعاون بين مصر ونيجيريا في مجال إنفاذ سياسات المنافسة، وسينظر المتخصصين لما فعلناه كمثال ونموذج لما سيصبح عليه التعاون في أنحاء أفريقيا، خاصة وأن هذا التوقيع يأتي على هامش اجتماع رؤساء أجهزة المنافسة بدول القارة، حيث نضع اليوم نموذجًا للتعاون والتكامل بطريقة فعالة.

وجاء ذلك على هامش استضافة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اجتماع رؤساء أجهزة المنافسة بالقارة الأفريقية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء بهدف تبادل الخبرات والآراء وتعزيز التعاون الفعال بين أجهزة المنافسة في أفريقيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads