المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزمالك في أزمة.. أبرز صفقات الميركاتو الشتوي في الدوري المصري

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 06:30 م
صفقات الميركاتو الشتوي
صفقات الميركاتو الشتوي في الدوري المصري
معتز محمد
طباعة
يعتبر موسم الانتقالات الشتوية "الميركاتو" بمثابة الفرصة التي تحصل عليها الفرق من أجل تصحيح الأوضاع والمسار، والعمل على سد الثغرات وعلاج الأخطاء وتدعيم المراكز للوصول إلى المستوي الفني المميز وانهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة.

بالإضافة إلى تعويض الغيابات التي قد تضرب الفرق بسبب الإصابات، بجانب المجهود البدني الذي بذله اللاعبين في بداية الموسم، الأمر الذي يظهر مدي أهمية فترة الانتقالات الشتوية بالنسبة لجميع الفرق التي تشارك في البطولات المحلية والقارية.

 ومع بداية موسم الانتقالات الشتوية لموسم 2022-2023 من بطولة دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة، والذي قد بدأ في 1 يناير من العام الجديد وانتهي مع بداية شهر نوفمبر، والذي كان شاهدًا على إبرام العديد من فرق للصفقات.

كما أن فترة الانتقالات الشتوية كانت مليئة بالإثارة والصراع بين مجلسي إدارة الأهلي والزمالك للحصول على خدمات اللاعبين واكتساب ثقة الجماهير، الأمر الذي لم نشاهده منذ وقت طويل، ومن خلال السطور التالية ستعرض لكم "بوابة المواطن الإخبارية" تقرير عن حركة انتقالات اللاعبين بين الفرق المصرية.

"القندوسي" على رأس صفقات الأهلي في الانتقالات الشتوية:

نجح النادي الأهلي متمثلًا في أمير توفيق مدير التعاقدات في حسم الصراع الذي حدث بين مجلس إدارة الأحمر والغريم التقليدي نادي الزمالك،من أجل الحصول على خدمات الجزائري ولاعب وفاق سطيف أحمد القندوسي، بعدما أعلن الحساب الرسمي للفريق ضم اللاعب لمدة أربع سنوات ونصف مقابل مليون دولار.

ولم تكن صفقة الجزائري هي أول انتصارات مجلس إدارة الأهلي في سوق الانتقالات على مجلس إدارة الأبيض، بعدما حسم الأهلي صفقة مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري والذي أصبح لاعبًا في صفوف القلعة الحمراء لمدة أربع سنوات ونصف مقابل 20 مليون جنية.

كما تمكن الأهلي من الحصول على خدمات لاعب سموحة خالد عبدالفتاح من أجل تدعيم مركز الظهير الأيمن لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة مع وجود بند بأحقية الشراء، كما حصل الأهلي على خدمات محمد الضاوي "كريستو" لاعب فريق النجم الساحلي وصاحب الـ19 عام لمدة أربع سنوات.

من بينها صانع ألعاب 3 صفقات جديدة داخل الزمالك بالميركاتو الشتوي:

نجح مسؤولي نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور في تدعيم صفوف الفريق من أجل تحسين الأوضاع الفنية للفريق والعودة إلى المسار الصحيح من جديد، من خلال التعاقد مع مهاجم البنك الأهلي السابق ناصر منسي لمدة خمس سنوات.

كما حصل الفريق على خدمات المغربي أحمد بلحاج صانع ألعاب زهرة الجنوب لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة بنية الشراء مقابل 18 مليون جنية.

وتمكن الفريق الأبيض من الحصول على خدمات قلب الدفاع محمود شبانة بعد قطع فترة الإعارة، وكان شبانة قد رحل عن الفريق في بداية الموسم إلى سموحة لمدة موسم مع وجود بند يحق له بالعودة مرة أخرى مقابل دفع مليون جنية.

ولم يقتصر موسم الانتقالات الشتوية على تدعيم صفوف فريق الزمالك، بعدما رحل نجم الفريق ولاعب الوسط أمام عاشور إلى ميتلاند الدنماركي لمدة خمس سنوات مقبلة مقابل 105 مليون جنية، قبل أن يغادر يوسف أوباما إلى صفوف فريق الحزم السعودي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

ويُذكر أن استفادة فريق الزمالك من الصفقات التي إبرامها خلال الميركاتو الشتوي متوقفة على تسوية المديونيات لدى الاتحاد، بعدما نشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيان يوضح فيه تسجيل لاعبي الزمالك الجدد على السيستم الخاص بالنظام الانتقالات الإلكتروني، ولكن علمية استخراج البطاقات الخاصة باللاعبين التي تمكنهم من ارتداء القميص الأبيض في البطولات المحلية والقارية متوقفة على تسوية المديونيات.

سموحة يحصل على  رباعي  الأهلي ومدافع الزمالك، بالإضافة إلى نجم تونس:  

 حصل فريق سموحة برئاسة فرج عامر على خدمات مصطفي سعد ميسي وزياد طارق، بالإضافة إلى حسام حسن ومحمد مغربي، بعد الموافقة الفنية للجهاز الفني من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

كما نجح مسوؤلي الفريق السكندري في الحصول على خدمات لاعب النجم الساحلي ومنتخب تونس "مالك باعيو" بصفه نهائية  في صفقة انتقال حر من أجل تدعيم خط الوسط، كما أن اللاعب سيتقاضي 10000 ألف دولار في الموسم.

وتمكن الفريق السكندري من الحصول على خدمات قلب دفاع فريق الزمالك طارق علاء لمدة موسم ونصف، بالإضافة إلى التعاقد مع محمد الصباحي لاعب فريق الاتحاد السكندري، وبركات مجدي لاعب وسط الداخلية.

تماسيح النيل ينهي فترة الانتقالات الشتوية بتسعة لاعبين:

أبرم فريق أسوان العديد من الصفقات من أجل تدعيم الفريق لضمان البقاء في بطولة الدوري العام، فنجح مسؤولي زهرة الجنوب في الحصول على خدمات محمد المرسي لاعب فريق إنبي السابق لمدة موسم ونصف، بالإضافة إلى حسام عرفات لمدة موسمين ونصف في صفقة انتقال حر.

كما دعم تماسيح النيل صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع المغربي عماد كابو لاعب فريق سانتا كولوما الأندوري، بالإضافة إلى الثنائي الشاب  "أحمد أشرف - محمد حمدي ميسي"على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر من صفوف النادي الأهلي.

كما حصل الفريق الجنوبي على خدمات كلًا من "سيف العجوز - محمود فهمي - بلال السيد - علاء سلامة " لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

صفقات البنك الأهلي بفترة الانتقالات الشتوية:

نجح مسؤولي إدارة الكرة بفريق البنك الأهلي برئاسة أشرف نصارى من التعاقد مع نجم الزمالك والإسماعيلي باسم مرسي من أجل تدعيم الخط الأمامي للفريق لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، كما تعاقد الفريق مع لاعب نادي الزمالك حسام أشرف لمدة موسم ونصف.

بالإضافة إلى الحصول على خدمات البوركيني سعيدو سيمبوري لاعب وسط الاتحاد السكندري لمدة موسم ونصف، كما تعاقد الفريق مع قلب دفاع إيسترن كامبني خالد مصطفي لمدة ثلاثة مواسم ونصف قادمة.

وكانت لجنة الكرة داخل فريق البنك الأهلي قد أعلنت من قبل إتمام التعاقد مع التونسي فراس عايفية وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

صفقات الفريق البترولي خلال الانتقالات الشتوية:

كان فريق إنبي حاضرًا خلال فترة الانتقالات الشتوية تحت القيادة الفنية لـ طلعت يوسف، بعدما تعاقدت إدارة الفريق مع المهاجم عمرو مرعي في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى تدعيم حراسة المرمى عن طريق التعاقد مع رضا السيد حارس فريق الداخلية السابق.

بالإضافة إلى الحصول على خدمات باسن عادل مدافع فريق منتخب السويس، كما تعاقد الفريق البترولي مع الغاني مبارك حسن لاعب وسط فريق المصري بالسلوم و ناصر ناصر لاعب خط وسط الاتحاد السكندري لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

كما جاء تدعيم مركز الهجوم عن طريق التعاقد مع مهاجم فريق وادي دجلة السابق علي حسين، ويسعي فريق إنبي تحت قيادة طلعت يوسف إلى تحسين الوضع بجدول الترتيب خلال الفترة المقبلة، بعدما تواجد الفريق بالمركز السادس عشر من بطولة الدوري العام برصيد 13 نقطة.

صفقات طلائع الجيش:

دعم فريق طلائع الجيش صفوف الفريق من أجل الاستعداد لمبارايات الدوري العام خلال الفترة المقبلة، عن طريق التعاقد مع لاعب وسط بلدية المحلة السيد أبو منه، بالإضافة إلى التعاقد مع فريد شوقي لاعب وسط فريق المصري البورسعيدي.

كما حصل الفريق العسكري على خدمات مهاجم بيراميدز محمود وادي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة بعد الموافقة الفنية للجهاز الفني برئاسة محمد يوسف.

وكان مسؤولي طلائع الجيش قد أعلنوا عن صفقة أحمد مسعود قادمًا من صفوف المصري البورسعيدي من أجل تدعيم حراسة المرمى في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى عودة حارس الفريق محمد شعبان بعد إنتهاء فترة الإعارة مع فريق حرس الحدود.

تدعيمات المصري البورسعيدي تحت قيادة حسام حسن:

انهي فريق المصري البورسعيدي موسم الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع محمد الفيومي لاعب فريق دكرنس بالدرجة الثانية، وحسم مجلس إدارة الفريق صفقة اللاعب على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.

كما تعاقد الفريق مع ثنائي سيراميكا كيلوباترا شريف دابو ورجب عمران من أجل تدعيم خط الهجوم، بالإضافة إلى استعارة مهاجم غزل المحلة عبده يحيى لنهاية الموسم.

كما حصل الفريق على خدمات أربعة لاعبين من دوري المظاليم بناءً على رغبة المدير الفني حسام حسن وهم ثنائي فريق الفيوم محمد عزام وسعيدو، بجانب ثنائي بروكسي أحمد عماد وحسام جريشة.

تدعيمات حرس الحدود بعد غلق باب القيد الشتوي:

يستعد فريق حرس الحدود تحت قيادة مدربه أحمد أيوب للنصف الثاني من بطولة الدوري العام بإبرام العديد من الصفقات من أجل تدعيم صفوف الفريق، فقد نجح في الحصول على خدمات أحمد على مهاجم المقاولون العرب السابق في صفقة انتقال حر.

بالإضافة إلى إتمام التعاقد مع إسلام جمال لاعب فريق فاركو، والحصول على خدمات أحمد قاسم وسط فريق إنبي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، كما دعم الفريق مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع أحمد السعدني.

وانهي موسم الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع النيجيري فالانتاين من أجل تدعيم خط الهجوم قادمًا من صفوف فريق أبيا وريرز النيجيري، ويتواجد فريق حرس الحدود في المركز الأخير من مسابقة الدوري برصيد 11 نقطة.

كما جاءت تدعيمات باقي فرق الدوري المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2022-2023 كالتالي:

-الإسماعيلي: التعاقد مع كريم الديب وسيرجي اكا لاعب التا سبور التركي.

-الاتحاد السكندري: التعاقد مع ثنائي الأهلي محمد محمود وعمار حمدي على سبيل الإعارة.

-بيراميدز: عودة أحمد توفيق لاعب الوسط بعد انتهاء فترة الإعارة.

-سيراميكا كيلوباترا: التعاقد مع محمد عنتر ومروان الصحراوي وعبدالله مجدي.

-فيوتشر: التعاقد مع محمد عبدالسلام بالإضافة إلى عودة أحمد رفعت بعد انتهاء الإعارة.

-المقاولون العرب: التعاقد مع الحبيب أحمد حسن إعارة لستة أشهر بالإضافة للحصول على خدمات أديمولا شوبيل.

-غزل المحلة: التعاقد مع حازم مرسي من الإسماعيلي وأحمد رضا من وادي دجلة ومصطفي أسامة قلعة من سبورتنج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads