المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التعاون الدولي تجري مباحثات مع وزير الخارجية المجري

الخميس 02/فبراير/2023 - 05:46 م
اجتماع وزيرة التعاون
اجتماع وزيرة التعاون الدولي
خالد الشربيني
طباعة
أجرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، مباحثات موسعة مع بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، وذلك  لبحث جهود تعزيز العلاقات المصرية المجرية المشتركة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، حرص  مصر على توطيد أطر العلاقات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة، والتوسع في مجالات التعاون بما ينعكس على جهود ومسيرة التنمية بين البلدين.

وزيرة التعاون الدولي: نستهدف خلق شراكات بناءة تعزز التنمية

ولفتت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن التغلب على التحديات التي تواجه جهود التنمية على مستوى العالم تستلزم تعزيز التعاون المشترك وخلق شراكات بناءة تعزز مسيرة الدول نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وثمنت «المشاط»،  العلاقات التي تجمع مصر والمجر، منذ مطلع القرن العشرين، وتتنوع في العديد من مجالات التعاون، لافتة إلى الفرص المتاحة لتعزيز هذا التعاون وتنويعه في مختلف المجالات في ظل الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وسعيها نحو توطين الصناعة، وتشجيع الاستثمارات، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

ولفتت، إلى أن الدورة الرابعة من أعمال اللجنة المشتركة تنعقد في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات مع مختلف الشركاء ومن بينهم دولة المجر، إلى جانب تعزيز العلاقات المشتركة بين القطاع الخاص من البلدين وتقوية الروابط الاقتصادية من خلال الاستثمارات المشتركة في المجالات ذات الأولوية.

منتدى الأعمال المصري المجري

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية انعقاد منتدى الأعمال المصري المجري الذي يضم مستثمرين ومسئولين من مختلف المجالات من البلدين لمناقشة التعاون المشترك في مجالات الصناعة والزراعة والصناعات الغذائية والرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وعدد من المجالات الأخرى.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها أن تثمر الدورة الرابعة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، عن بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم تسهم في توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين، في ظل الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لتحفيز وفتح آفاق الفرص للقطاع الخاص للمشاركة في جهود التنمية.

وشارك في الاجتماع، السفير محمد إبراهيم الشناوي سفير مصر لدى المجر، وحسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري،  وفريق عمل وزارة التعاون الدولي.

كما شارك من الجانب المجري الدكتور إمري فايكي، رئيس مجموعة الصداقة المصرية المجرية، والدكتور رياض نابولسي، رئيس مجلس الأعمال المصري المجري، والسفير أوندراش إيرماكوفاتشى، سفير المجر بالقاهرة، وغيرهم من مسئولي الحكومة المجرية والقطاع الخاص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads