المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضمن فعاليات معرض الكتاب.. طلاب جامعة عين شمس يتفقدوا جناح الدفاع

الجمعة 03/فبراير/2023 - 07:01 م
طلاب جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض الكتاب
خالد الشربيني
طباعة
زار طلاب جامعة عين شمس اليوم معرض الكتاب في دورته الـ  54 تحت شعار "على اسم مصر ومعا نقرأ ونفكر ونبدع"، وبدءوا جولتهم بجناح وزارة الدفاع التي تشارك فيه القوات المسلحة بالكتب والمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بالمعرض.

واستمع طلاب جامعة عين شمس لشرح مفصل لأقسام جناح الدفاع المختلفة وإلقاء الضوء عن بعض الشخصيات البارزة في تاريخ العسكرية المصرية، وتم استعراض بعض الأفلام التسجيلية عن أبرز المناورات والتدريبات التي قامت بها القوات المسلحة، كما تم استعراض دور القوات المسلحة في شتى مجالات التنمية للدولة المصرية وتم إهداء الطلبة بعض الكتب والمجلات الخاصة بالأقسام المختلفة لجناح وزارة الدفاع.

طلاب جامعة عين شمس يتفقدوا معرض الكتاب

كما تفقد طلاب جامعة عين شمس جناح وزراة الداخلية داخل معرض الكتاب في دورته ال54 للتعرف على ما يقوم به رجال الشرطة من دور مهم في تحقيق الأمن والاستقرار في مصر.

واختتمت زيارة طلاب جامعة عين شمس لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54 بجولة حرة لطلاب الجامعة داخل الأجنحة المختلفة لمعرض الكتاب وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الزيارة وفخرهم بإنجازات القوات المسلحة المؤرخة في جناح وزارة الدفاع كما أشاد الطلاب بالمعرض والمجهودات المبذولة في الدورة الحالية من حيث التنظيم الرائع في مختلف الأجنحة.

وتأتى تلك الزيارة ضمن توجيهات الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بضرورة تفعيل الزيارات و المشاركات الميدانية لطلاب الجامعة كونها تُشكل وعى الطلاب و تضيف إليهم من الخبرات و تساعدهم على تطوير قدراتهم  الثقافية والفنية بجانب النواحي العلمية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار «على اسم مصر»، و«معاً نقرأ، نفكر، نبدع»، حيث تنظم الدورة الحالية لمعرض الكتاب نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads