المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضمن فعاليات معرض الكتاب.. التعليم تعرض مشاركتها الطلابية في أنشطة المعرض

الإثنين 06/فبراير/2023 - 06:11 م
مشاركات وزارة التعليم
مشاركات وزارة التعليم داخل معرض الكتاب في دورته ال54
خالد الشربينى
طباعة
استعرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المشاركات المختلفة لطلاب المدارس في جميع المحافظات طوال فترة انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54، حيث نظمت الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية العديد من العروض الرياضية والفقرات الإرشادية وعروض الكاراتيه والجمباز، فضًلا عن المشاركة في تقديم العديد من الأغاني والفقرات الفنية.

مشاركات وزارة التعليم داخل معرض الكتاب في دورته ال54

وأوضحت وزراة التعليم أن الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة أرسلت مشاركات يومية لطلاب المدارس من مختلف محافظات الجمهورية بالمعرض طوال فترة انعقاده سواء من خلال الرحلات أو المشاركة في الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية لتصل نسبة المشاركة اليومية من طلاب المدارس إلى 10 آلاف طالب وطالبة.

مشاركات وزارة التعليم داخل معرض الكتاب في دورته ال54

ونظمت الإدارة العامة للمكتبات بوزراة التعليم مسابقة نجوم المكتبة خلال معرض الكتاب، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من محافظات القاهرة، والغربية، وكفر الشيخ، والقليوبية، والمنوفية، والإسماعيلية، والوادي الجديد، والجيزة، ومطروح، وبنى سويف، في بعض اللقاءات الثقافية الخاصة بالمشروع الوطني للقراءة ومشاهدة العروض الفنية والثقافية.

كما أرسلت الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية عددًا من الرحلات المدرسية للمعرض على مستوى محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية الغربية، وذلك بهدف تزويد الطلاب بالمعلومات العلمية والأدبية والثقافية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيم رحلات لطلاب المدارس لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads