المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| تهاني فقدت بصرها وتمكنت من تحقيق حلمها.. حكاية مليئة بالأمل

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 05:11 م
تهاني
تهاني
ياسمين أحمد
طباعة
"لسة شايف وسط العتمة نور".. نهج سارت عليه تهاني منصور، ابنة الـ 18 عام من ذوي الهمم، ولم تتكاسل وتلقي الفشل على شماعة الأقدار، بل بمساعدة الأهل والأصدقاء تمكنت من تحقيق حلمها، الذي كانت تظنه في البداية أمر شبه مستحيل.

تهاني فقدت بصرها في عمر الـ 4 سنوات

تهاني منصور فقدت بصرها في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تمارس حياتها بشكل طبيعي، إلا أن الشيء الوحيد، الذي تسبب لها في الإزعاج، عدم قدرتها على الذهاب إلى المدرسة، كغيرها من بقية الأطفال، لكن حرص والدها على توفير معلمين لها، في المنزل، مراعاة لظروفها الصحية.

تفاصيل حكاية تهاني

وتسرد تهاني تفاصيل حكايتها لـ بوابة المواطن قائلة:" كنا بنروح معرض الكتاب، أجيب قصص ويقرأوهالي علشان ابقى مثقفة وعندي معلومات كتير، لما كبرت شوية بقى عندي وقت فراغ كبير وزهقانة جدا، كمان كان بيخطر في بالي سؤال الأولاد بيدرسوا علشان لما يكبروا يشتغلوا، في مجال معين بيحبوه لكن انا هعمل ايه، وايه هيكون مستقبلي".

حبها للاستماع للراديو

انتهزت تهاني أوقات الفراغ للاستماع إلى الراديو، فوقعت بغرامه وراودها حلم بأن تصبح مذيعة راديو، وسألت والدتها:"ماما هو انا ممكن اكون مذيعة، كانت تقولي اه بس لما تكبري لكنها كانت بتقولي كدة، علشان مزعلش فكرة اني اكون مذيعة كانت بالنسبالي، شيء مستحيل خصوصا اني مش بدرس في مدرسة".

نقطة البداية في حياتها

كان للقدر رأي آخر، وفي عام 2017 حدثت نقلة نوعية، في حياة تلك الفتاة المثابرة، بعد معرفتها بأحد التطبيقات، التي يمكن تحميلها على الهاتف، وتساعد المكفوفين على استخدامه مثل المبصرين، والانطلاقة الفعلية حينما، ساعدتها إحدى أقاربها، التي تعمل بالراديو الأونلاين على دخول المجال.

أول برنامج خاص بها

حرصت تهاني على التقديم ببرامج راديو، لكنها رُفضت بسبب مشكلة في التنفس، فاقترحت عليها قريبتها، مشاركة فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وبالفعل أنشأت صفحة بـ اسم "مسا التهاني"، وكان الاسم الأول لبرنامجها، ونال إعجاب الكثيرين، وحصلت على الدعم والتشجيع، وطورت من نفسها أكثر بأخذ دورة تدريبية في الإعداد والتقديم الإذاعي.

قدمت تهاني حلقات في أكثر من راديو أونلاين، وحصلت على المركز الأول في مبادرة "بقلمك"، وتم تكريمها مرتين من قصر ثقافة بنها، ويظل من أهم أحلامها المشاركة في حفل "قادرون باختلاف" لمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads