المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

راديو مباشر من بورسعيد| تجربة شبابية رائدة

الخميس 04/أبريل/2019 - 02:55 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
بشعار "معًا نصنع الحلم" وفي تجربة هي الأولي من نوعها بمحافظة بورسعيد، يقف راديو "مباشر من بورسعيد" بفكرته الشبابية ذات الطابع البورسعيدي، في الصدارة.. ولكوننا نقف بجوار المواطن.. تستعرض بوابة المواطن الاخبارية" تلك التجربة الفريدة، من خلال هذا التقرير.

راديو "مباشر من بورسعيد".. يضم 30 شاب وفتاة، سيقدمون برامجهم عبر موجات الراديو علي شبكة الإنترنت تزامنًا مع ما يتطلبه عصر التكنولوجيا الذي نحياه.
جاءت فكرة راديو مباشر من بورسعيد، لإبرام عبد المسيح، والمستشار أحمد عزام شابين بورسعيديين، حلموا أن يكون للمحافظة، راديو خاص يحمل إسمها ويكون لسان حال مواطنيها، أسوة بالعديد من المدن حول العالم، اسم يليق بمكانتها وما يتم علي أرضها من مشروعات.

هذا وقد تم تدشين راديو مباشر من بورسعيد، في حفل كبير، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة؛ والذين جائوا داعمين للفكرة ومرحبين بوجود هذا الكيان علي أرض المحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الوطنى ثم تلاه آيات من القرآن الكريم للشيخ محمد الحديدي، وأعقب ذلك كلمة للمستشار أحمد عزام، أكد خلالها إيمانه الكامل بضرورة تمكين الشباب ومنحهم الفرصة الكاملة لإثبات الذات فى جو يملؤه الثقة ممن حولهم، مؤكدا أنهم يملكون القدرة على ذلك.

ومن جانبه أكد إبرام عبد المسيح، لبوابة المواطن الاخبارية، أنه ستنطلق أولي شارات بث الراديو في منتصف أبريل الجاري، معلنًا بدء بث البرامج 

وأضاف رئيس مجلس إدارة راديو مباشر من بورسعيد، أن الراديو يملك أقوي استوديو إذاعي في بورسعيد بل وفي جمهورية مصر العربية.

وأشار “إبرام” إلى أن المعدات التي يمتلكها الراديو لن يكون لها أن تحقق الحلم دون الطاقات الشبابية، التي أكد ان بورسعيد تملك منها الكثير، مستشهدًا بشباب المذيعين الذين سيتحملون مسئولية قيادة البرامج خلال الفترة الحالية. 

وأضاف المستشار أحمد عزام، أن الراديو هو فكرة شبابية خالصة تنطلق من محافظة بورسعيد عبر إشارة براديو النايل سات ومباشر بالصوت والصورة على الفيس بوك واليوتيوب وابلكيشن الاندرويد والموقع الاخباري، وذلك من أجل بث رسالة وطنية خالصة تحقق مصالح الشعب والوطن.

و قال بيتر عبد المسيح المدير العام لراديو مباشر من بورسعيد، أن إدارة الراديو كان لديها في البداية تطلعات لإطلاق أقوي كيان إعلامي بمحافظة بورسعيد ووفرت لذلك كافة الإمكانيات.

وأشار إلى أن حلم شباب المذيعين بالراديو وتطلعاتهم الي مستقبل الكيان الذي يحققون احلامهم من خلاله جعل تطلعات ادارة الردايو تتحول الي مسئولية كبيرة، قائلًا " حلم هؤلاء الشباب أمانة في رقابنا".

وأوضح أيمن عبد الهادي، مدير البرامج، خارطة برامج الراديو والتي يقدمها مجموعة من شباب وفتيات بورسعيد من خلال برامج تذاع علي الهواء مباشرة.

وأشار "عبد الهادي" إلى أنه ينطلق الراديو كمنبرًا اعلاميًا يوصل رسالته ٣٠ مذيعًا ومذيعة من ابناء محافظة بورسعيد، وذلك بعدما خضعوا لتدريبات مكثفة جعلتهم قادرون علي صناعة الحلم وتقديم رسالة اعلامية تليق ببورسعيد وشعبها العظيم.

وأردف أنه حتى الآن يتم اقامة العديد من الدورات التدريبية لمقدمي البرامج؛ حيث تم تنظيم دورة تدريبية يحاضر فيها عادل المصيلحي كبير مذيعين تلفزيون القنال علي اساسيات العمل أمام الكاميرات وميكروفون الاذاعة.
وقال محمد عزام، نائب مدير البرامج ومقدم البرنامج الرئيسي "مباشر من بورسعيد"، أن الراديو يمتلك امكانيات كبيرة جعلته يمتلك اول استوديو اذاعي حقيقي ببورسعيد يتيح اذاعة جميع البرامج والمنوعات علي الهواء مباشرة بصوت وصورة ذات جودة عالية يضاهي اكبر القنوات الفضائية في مصر.

وتابع "عزام" قائلًا:" لي تجارب في العمل الاعلامي فقد عملت كمراسل صحفي لعدد من أكبر القنوات الفضائية الاخبارية، ولكن التجربة هنا كلها شباب وهذا كان حلم لي اني اكون في كيان اعلامي شبابي يدفعنا للأمام من أجل تحقيق أهداف سامية تخدم الوطن بعرض جميع المشكلات والمساعدة في حلها وإلقاء الضوء على المواهب التي يتمتع بها ابناء بورسعيد وإبرازها في المجتمع ليحتذى بهم الكثير بالإضافة الى القاء الضوء على المشروعات القومية بشكل اكبر وأوضح يساعد في الترويج لهذه المشروعات بشكل أكبر.

وصرح محمد عزام أنه تنوعت البرامج ال 30 ما بين اخباري وديني وسياسي وغنائي وطبخ وترفيهي والرياضي والثقافي، وكلها بروح شبابية وبأفكار جديدة.

و قال محمد علاء المدير التنفيذي لراديو مباشر من بورسعيد، أن ادارة الراديو تستهدف الوصول إلى مليون مشاهدة خلال الموسم الأول من الراديو والذي يبدأ منتصف شهر ابريل وينتهي اول شهر يوليو.

واضاف " علاء " ان الراديو سيخاطب كافة فئات المجتمع، ولكنه يستهدف الشباب، مؤكدًا قدرة الراديو على الوصول إلى كل بيت في بورسعيد، هذا بجانب استقطاب مشاهدين من المحافظات.

وأوضح أحمد نجم، مدير العلاقات العامة بمحافظة بورسعيد، أن هذه التجربة تعد مولد قناة محلية شبابية إلكترونية إذاعية ثقافية إخبارية ترفيهية رياضية، معربًا عن سعادته بهذه الإنطلاقة الشبابية الخالصة، مؤكدا أن الراديو سيغير الخريطة الاعلامية ببورسعيد في المستقبل القريب.

وأوضح، مدير العلاقات العامة ببورسعيد، أن راديو "مباشر من بورسعيد"، سيغير شكل وأسلوب الإعلام المحلى فى مصر كلها كنموذج يجب أن يحتذى به، مشيرا إلى أنه بالتأكيد سيخرج من بين هؤلاء المذيعين الشباب نجوم بالفضائيات قريبا.

ومن جانبه، قال محمد مسعد مدير الاعلام بمحافظة بورسعيد ان راديو مباشر من بورسعيد هو صرح اعلامي جديد ولد عملاقا بأيدي وأفكار خيرة شباب بورسعيد ليكون إضافة جديدة وفكر مختلف لمنظومة اعلامية محترمة تصل الي جميع عقول وأفكار أبناء بورسعيد. 

وأضاف مسعد " عند حضوري اليوم لحفل التدشين شعرت بالفخر بمجموعة الشباب الرائع الذين أتوقع لهم النجاح الباهر في هذه التجربة الجديدة التي أشاد بها جميع الحاضرين وتحقيق انطلاقة كبري نحو وسيلة سوف تكون أكثر جذبا للمستمعين من خلال برامجها الهادفة".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads