المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريين الأفارقة: دعم الحكومة للقطاع الصناعي للمساهمة بـ16% من الناتج المحلي

الخميس 09/فبراير/2023 - 08:25 م
المصريين الأفارقة
المصريين الأفارقة تطالب الحكومة بتذليل عقبات الصناعة
محمود حربي
طباعة
أشاد المهندس كريم إسماعيل رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بقرارات الحكومة لدعم قطاع الصناعة ، وأضاف أن قطاع الصناعة قاطرة النمو للاقتصاد المصري للخروج من الأزمة الحالية التي يعاني منها العالم.

وأكد رئيس لجنة مشروعات المصريين الأفارقة، أن سعي الحكومة لدعم الصناعة بشتى الطرق لما لها من دور رئيسى فى تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل ودفع عجلة التصدير وزيادة الناتج المحلى الإجمالي.
 
المصريين الأفارقة: نطالب الحكومة بتذليل جميع العقبات في القطاع الصناعي 

وطالب إسماعيل الحكومة  بضرورة  العمل على تذليل كافة  العقبات التى تواجه قطاع الصناعة، مشيراً أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تُعد من أكثر المبادرات التي أثرت بالإيجاب على القطاع الصناعي.

وقال رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن قطاع الصناعة يساهم بنسبة تتخطى ١٦ % في الناتج المحلي الاجمالي، حيث يستوعب نحو ٢٨ % من اجمالي العمالة المصرية .

وأوضح أن تسهيل الإجراءات الخاصة بالصناعة يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة والغير مباشرة وهو الامر الذي يساعد في توفير عملة اجنبية.

واختتم إسماعيل، إن تحقيق  100 مليار دولار صادارات يحتاج إلى تعاون كلا من الحكومة والقطاع الخاص في وجود خطة واضحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads