المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فلامنجو الرابع.. تاريخ مواجهات الأهلي وأندية البرازيل في كأس العالم للأندية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 06:50 م
الأهلي يواجه فلامنجو
الأهلي يواجه فلامنجو البرازيلي في مونديال الأندية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وتنطلق فعاليات اللقاء ضمن إطار منافسات النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب حتى غدًا السبت 11 فبراير.

نتائج مباريات الأهلي وفلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية:

وكان الأهلي قد تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا والبطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية برباعية مقابل هدف في مباراة الدور نصف النهائي.

فيما هُزم فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام الهلال السعودي بطل آسيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية البرازيلية في كأس العالم للأندية:

ويُعد فلامنجو رابع فريق برازيلي وبطل من أمريكا الجنوبية يواجه الأهلي في مونديال الأندية خلال 8 مشاركات للأخير بواقع، 4 مواجهات أمام أندية إنترناسيونال وكورينثيانز وبالميراس بنسخ 2006 و2012 و2020 و2021.

فشل الأهلي في تحقيق الانتصار وتلقى الهزيمة ثلاث مرات وتعادل مرة، سجل لاعبوه هدفًا واحدًا واستقبلت شباكهم 5 أهداف، وحافظوا على نظافة شباكهم مرة واحدة فقط أيضًا.

وجاءت مواجهات الأهلي والأندية البرازيلية وأبطال أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية كالتالي:

نسخة 2006: التقى الأهلي مع إنترناسيونال البرازيلي في مباراة نصف النهائي، وتلقى الخسارة بهدفين لهدف سجله الأنجولي أمادو فلافيو، وأكمل المارد الأحمر مشواره وحقق البرونزية الأولى في تاريخه.

نسخة 2012: خاض الأهلي مواجهة الدور نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي وهُزم بهدف نظيف، وحصد المارد الأحمر المركز الرابع في نهاية المشوار.

نسخة 2020: لعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بالميراس البرازيلي، واستطاع تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف وامتداد المباراة لأشواط إضافية، ونال المارد الأحمر الميدالية البرونزية الثانية في تاريخه.

نسخة 2021: تكررت المواجهة بين الأهلي وبالميراس البرازيلي في النسخة التالية، لكن انتصر بطل أمريكا الجنوبية هذه المرة بهدفين دون رد، وتوج المارد الأحمر في نهاية مشواره بالبرونزية الثالثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads