المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة المالية تسمح بإضافة شركات الاتصالات المرخصة بمزاولة النشاط إلكترونياً

السبت 11/فبراير/2023 - 01:38 م
قرار الهيئة العامة
قرار الهيئة العامة للرقابة المالية
محمد محمود الزعيم
طباعة
 وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد على السماح بإضافة شركات الاتصالات والمتاجر الالكترونية المرخصة بمزاولة النشاط إلكترونياً من خلال شبكة نظم المعلومات.

وحدد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية المتاجر الالكترونية باعتبارها المواقع أو المنصات الإلكترونية على شبكة "الانترنت" والتي تقوم بعرض المنتجات المختلفة من سلع وخدمات شاملة أسعار تلك الخدمات والمعلومات الاساسية عنها، بالإضافة إلى طريقة استلام الخدمة وطريقة الدفع.

الهيئة العامة للرقابة المالية

وتصبح وفقاً لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية الجهات المسموح لها بتسويق وثائق التأمين إلكترونياً، هي كلاً من: إحدى وكالات السياحة والسفر أو شركات الطيران، أو إحدى شركات الاتصالات أو المتاجر الإلكترونية المرخص لها بمزاولة نشاطها من الجهات المختصة.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لبعض المقترحات لتنمية الأسواق وزيادة التأمين على الخدمات التي يتم تقديمها عبر الانترنت، وذلك لحماية المتعاملين من المخاطر المختلفة التي من الممكن التأمين ضدها بما يساهم في الحفاظ على المقدرات الخاصة.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قرار المالية الجديد يتكامل مع جهود الهيئة لتعزيز مستويات الشمول التأميني باستخدام التطبيقات التكنولوجية، مما يساعد على توسيع الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونياً وبشكل مرخص وآمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads