المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريال مدريد للقب الخامس ومواجهات متوازنة للهلال السعودي مع أندية أوروبا قبل نهائي مونديال الأندية

السبت 11/فبراير/2023 - 01:47 م
الهلال يواجه ريال
الهلال يواجه ريال مدريد في النهائي
محمد عبد التواب
طباعة

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم اليوم مواجهة قوية في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، حيث يلتقي اليوم بطل أوروبا ريال مدريد الأسباني، مع فريق الهلال السعودي بطل أسيا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" في مدينة الرباط بالمغرب.

استطاع فريق الهلال السعودي التأهل إلى المباراة النهائية من مونديال الأندية، بعد تفوقه في مباراة نصف النهائي من البطولة على فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2، وفي المباراة الأولى له في البطولة في ربع النهائي حسم الفريق التأهل بعد الفوز على الوداد المغربي بطل أفريقيا بركلات الترجيح.

وتأهل فريق ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعدما حقق الفريق الفوز في مباراة نصف النهائي أمام فريق الأهلي المصري بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير مولاي عبدالله، ويخوض بطل أوروبا مباريات البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة دون خوض مباريات تمهيديه في البطولة. 

تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الأوروبية :
التقي فريق الهلال السعودي مع الأندية الأوربية في 12 مباراة، حقق الفريق خلال تلك المباريات الفوز في 6 مواجهات وخسر في 6 مباريات أخرى، حيث اتسمت مواجهات الزعيم مع أندية أوروبا بالندية والقوة.

لعب فريق الهلال السعودي أول مباراة له مع فريق نوتينجهام فورست الإنجليزي في عام 198‪4 وتلقي الهزيمة في تلك المباراة بنتيجة 8-0، وفي المباراة الثانية له مع أندية أوروبا حقق الفوز على فريق فالنسيا بنتيجة 2-1، وفي عام 200‪8 حقق الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2، و2010 خسر أمام إنتر ميلان بهدف نظيف. 

ليعود مره أخرى ويخسر من فريق يوفنتوس الإيطالى بنتيجة 7-1،ثم خسر من فريق بايرن ميونيخ في عام 201‪5 بنتيجة 4-1، وفي عام 201‪8 خسر بنتيجة 2-0 أمام فورتونا دوسلدروف، وفي عام 201‪9 لعب أمام فريق رابيد لينز النمساوي وفاز بنتيجة 5-1،وفي نفس العام فاز على فريق رادوملي السلوفيني بنتيجة 3-0، وهزم فريق أودينيزي الإيطالى بنتيجة 3-2،ثم خسر أمام فريق تشيلسي بنتيجة 1-0 في عام 202‪1 وفي عام 202‪2 فاز على فريق ألمريا بنتيجة 2-1

تاريخ ريال مدريد في المباريات النهائية في المونديال :
يسعي فريق ريال مدريد اليوم إلي تعزيز رقمه القياسي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث حقق العملاق الأسباني البطولة من قبل في 4 مرات، ويتطلع الفريق في مباراة اليوم إلى تأكيد الرقم وتحقيق اللقب الخامس في تاريخ مشاركات الفريق في البطولة. 

لعب فريق ريال مدريد المباراة النهائية في البطولة من قبل 4 مرات وإستطاع الفريق الظفر باللقب في الأربع مناسبات، في المباراة الأولى للفريق عام 201‪4 حقق الفوز على فريق لورينز الأرجنتيني بنتيجة 2-0، وفي ثاني نهائي له في البطولة عام 201‪6 فاز على فريق كاشيما أنتلرز بنتيجة 4-2. 

وخاض الفريق النهائي الثاني على التوالي أمام فريق جريميو البرازيلي وحقق الفوز بنتيجة 1-0، وفي عام 201‪8 لعب الفريق في المباراة النهائية أمام فريق العين الإماراتي وحقق الإنتصار بنتيجة 4-1، في النهائي الثالث على التوالي للفريق في البطولة


حكم مباراة ريال مدريد والهلال السعودي :
أسند الإتحاد الدولي لكرة القدم مهمة الإدارة التحكيمية لمباراة النهائي بين فريقي ريال مدريد والهلال السعودي إلى الحكم الإنجليزي "أنطوني تايلور"واختير الحكم الجزائري مصطفي غربال لإدارة مباراة تحديد المركز الثالث بين فريقي الأهلي المصري وفلامنجو البرازيلي. 

القنوات الناقلة للمباراة :
تنقل المباراة النهائية اليوم في مونديال الأندية بين فريقي ريال مدريد والهلال السعودي على القناة الرياضية الأرضية لدولة المغرب، وعبر قناه SSC السعودي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads