المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتحاد نجوم تركيا لإغاثة المتضررين من الزلزال

السبت 11/فبراير/2023 - 02:51 م
نجوم تركيا
نجوم تركيا
يارا حسن خضر
طباعة
شهدت الأيام الماضية اتحاد وتكاتف عدد كبير، من النجوم الأتراك لتقديم الدعم المادي والمعنوي، لإنقاذ وإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر، الذي أصاب تركيا وسوريا منذ أيام قليلة، مسرفًا عن مقتل 20 ألفًا و665 شخصًا بتركيا حتى الآن، حيث وصلت قوة أعلى زلزال من الثلاث زلازل المتتالية لـ 7.7 على مقياس ريختر.

مساعدة نجوم تركيا المتضررين من الزلزال

ولتقديم الدعم للمتضررين من الزلزال، أطلق مغني الروك التركي هالوك ليفينت، عبر صفحته الرسمية، حملة لجمع التبرعات لإغاثة المتضررين بتركيا من الزلزال بالتعاون مع منظمة Ahbap الخيرية، ليكون أول من بادر بتقديم الدعم من الفنانين.

تقديم الدعم لضحايا الزلزال

وصرح هالوك ليفنت، أنه في غضون يومين، بدأت الحاويات في الوصول إلى هاتاي لـ 2000 عائلة، قائلًا: «حددنا الميزانية بما لا يقل عن 850 مليون ليرة تركية، سنصلح المدارس، ودور رعاية المسنين، مراكز إعادة التأهيل، سنفتح مهاجع طلابية، سنكون في المنطقة لجميع الاحتياجات اليومية».

وأوضح ليفنت عبر صفحته: «كيفانش تاتليتوغ كان أول من تبرع بمبلغ 200 ألف ليرة تركية، واتصل بعده ميريح دميرال، لاعب المنتخب التركي لكرة القدم، والذي تبرع بمليون ليرة».

 وكذلك تبرعت ميرزا أوغلو بمليون ليرة، وبوراك دنيز 150 ألف ليرة، بوراك يلماز 300 ألف ليرة ، ليفنت آغان 300 ألف ليرة ، أوغور دنيشليك 500 ألف ليرة، غوزدي أكب بمليون ليرة، جليل نالككان 100 ألف ليرة وغيرهم.

هالوك ليفنت عن "هاتاي": لم أمض يومًا مثل هذا في حياتي
 
وأكد ليفنت، عبر حسابه على تويتر، خلال إرساله المساعدات إلى المدينة، أن الوضع في «هاتاي» في غاية الصعوبة وأنه يجب إيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن حيث يزداد عدد الضحايا يومًا بعد يوم.

كيفانش تاتليتوغ عن زلزال تركيا: "قلبي لم يتألم هكذا من قبل"

وأعرب كيفانش، المعروف باسم مهند لدى الدول العربية، عن حزنه الشديد قائلًا: «قلبي لم يجرح قط في حياتي»، مضيفا: «كما هو الحال دائمًا، أعمل مع AHBAP مرة أخرى.. سوف أتعاون مع هالوك ليفنت وسأفعل كل ما هو ضروري».

جوم تركيا من داخل منظمة Ahbap الخيرية

وكان هالوك قد شارك فيديو، عبر صفحته على تويتر، يظهر كل من كيفانش وأوزغه أوزبيرينتشجي  وكيفانش كاسابالي  يعملون بأقصى جهدهم داخل المنظمة من أجل متضرري ضحايا الزلزال.


كما تداولت صور لكل من كينان اميرزالي اوغلو و كيفانش تاتليتوغ، واوكتاي كاينارجا، وايرام هيلفاجي اوغلو، وأيضًا اوزغي اوزبرينجي في اجتماع منظمة Ahbap الخيرية، لتحديد خطة العمل بمنطقة الزلزال، حسبما أفادت بيرسن ألتونطاش من قناة TV100.

ذلك وتستمر الجهود والإمدادات لإغاثة المتضررين وإنقاذ من تحت الأنقاض من ضحايا زلزال 2023 بتركيا وسوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads