المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشروع في إنشاء كوبري شنوان الدلاتون بالمنوفية.. بتكلفة 20 مليون جنيه دفعة أول

السبت 11/فبراير/2023 - 08:10 م
إنشاء كوبري شنوان
إنشاء كوبري شنوان الدلاتون بالمنوفية
آلاء الله خليل
طباعة
صدق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على الشروع في إنشاء كوبري شنوان الدلاتون يربط بين الوحدتين المحليتين بـ "شنون واصطباري"، وذلك بعد موافقة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

وأصدرت اللجنة الإدارية المحلية بمجلس النواب، إقراراً بإرسال وزارة التخطيط جزء من الدعم الإضافي، وينفذ كوبري شنوان الدلاتون من هذه الدفعة، وذلك خلال أيام، حيث تسلم أحد المقاولين المباشرة في العمل منذ اليوم السبت.

بداية قصة كوبري شنوان الدلاتون

جاء ذلك بسعي من النائب هاني خضر، في بداية الربع الثاني من عام ٢٠٢١م، بعدما حضر معاينة في كلتا المنطقتين، و وجد أنه من الأفضل وجود كوبري يربط بين شنوان والدلاتون، وذلك للانتقال بينهم بيسر في لحظات معدودة.

قدم النائب بطلب إلى وزير الري والموارد المائية، للموافقة على الإنشاء لربط المنطقتين، وتم بالفعل المعاينة لثلاثة مناطق واختيار واحد من ضمنهم.

وتشكلت لجنة للمعاينة في ٢٧ أكتوبر من العام نفسه، وكانت مكونة من؛ رئيس مجلس مدينة شبين الكوم، مدير إدارة ري شبين الكوم، مدير أعمال التوسيع الأفقي بوسط الدلتا، رئيس الإدارة الهندسية بمجلس مدينة شبين الكوم، رئيس الوحدة المحلية باصطباري و مدير المشروعات بمجلس مدينة شبين الكوم، وتمت المعاينة على أن أختير "الكيلو ٤٣٥٠٠" على بحر شبين الكوم، وذلك بقرية الدلاتون، حيث إنه يسمح بمرور السيارات.

وقامت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتوصيتها لإدراج الكوبري ضمن خطة العام الجاري، أو تبديل مشروع أقل أهمية به، وذهب النائب "هاني خضر" إلى وزير التخطيط، وتمت الإجراءات حتى وافق الوزير، واعتمد المشروع بدعم إضافي بمبلغ وقدره ١٥٠ مليون جنيه، بأن يتم صرف دفعة أولى لقدرها ٢٠ مليون جنيه، وذلك لمباشرة الإنشاء خلال أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads