المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمام ليدز.. دي خيا يشارك في مباراته الـ400 في الدوري الإنجليزي

الأحد 12/فبراير/2023 - 06:50 م
دافيد دي خيا لاعب
دافيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
شارك الدولي الإسباني دافيد دي خيا في تشكيلة فريقه مانشستر يونايتد الرسمية التي حققت الانتصار على ليدز يونايتد بهدفين دون مقابل على ملعب آيلاند روود ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

افتتح التسجيل لصالح الضيوف ماركوس راشفورد في الدقيقة 80، وضاعف النتيجة آليخاندرو جارناتشو في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

موقف مانشستر يونايتد في جدول ترتيب فرق البريميرليج بعد الفوز على ليدز يونايتد:

وبتلك النتيجة، أطاح مانشستر يونايتد بغريمه التقليدي مانشستر سيتي من المركز الثاني في جدول الترتيب، ليتواجد فيه برصيد 46 نقطة من 23 مباراة، فيما يتواجد السيتي في المركز الثالث برصيد 45 نقطة من 21 لقاء قبل مواجهته مع أستون فيلا على ملعب الاتحاد.

دي خيا يشارك في مباراته رقم 400 بالدوري الإنجليزي:

وبمشاركته اليوم، خاض دي خيا مباراته رقم 400 بموسمه الثاني عشر في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد منذ موسم 2012 / 2011، تلقى خلالها 431 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 140 مرة.

وأصبح الإسباني أصغر حارس مرمى يصل لهذا العدد من المباريات في تاريخ البريميرليج وذلك بعمر 32 عامًا و97 يومًا، متخطيًا شاي جيفن الوصيف في القائمة حاليًا والذي وصل لمباراته رقم 400 بعمر 33 عامًا و335 يومًا، ثم ديفيد جيمس الثالث بعمر 34 عامًا و287 يومًا.

أرقام من مشاركات دي خيا مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي:

وتُعد مواسم 2019 / 2018 و2020 / 2019 و2022 / 2021 هي الأكثر مشاركة بالنسبة للإسباني، بعدما شارك فيها كاملة بـ38 مباراة في كلًا منها، وبالتالي فإن الموسم الأخير هو الأكثر استقبالًا للأهداف برصيد 57 هدفًا، أما موسم 2018 / 2017 فهو الموسم الأكثر تحقيقًا للشباك النظيفة بواقع 18 مباراة خلال 37 مشاركة.

وتقول الأرقام والإحصائيات التاريخية، أن دافيد دي خيا شارك مع مانشستر يونايتد في 519 مباراة في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية، استقبل خلالها 562 هدف وحافظ على نظافة شباكه 179 مرة، وتوج مع الفريق بسبع بطولات هي، الدوري الإنجليزي مرة وكأس الاتحاد مرة وكأس الرابطة مرة وكأس السوبر 3 مرات وكأس الدوري الأوروبي مرة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads