المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجمال المتوحش.. هل هناك معايير للجمال الحقيقي للفتاة أم هذه خرافات؟

الأحد 12/فبراير/2023 - 10:03 م
حقيقة الجمال المتوحش
حقيقة الجمال المتوحش
زينب الخضري
طباعة
الجمال هو جمال الروح، فرُب وجه حسن مستترًا ورائه نفسًا خبيثة، وأيضًا يجب أن نتذكر أن الأشياء الأكثر جمالًا في العالم لا يمكن رؤيتها ولا لمسها فكيف للجمال أن يكون في الشكل؟

تحدثت المحامية نهاد أبو القمصان في برنامج لها "حكايات نهار"، على قناة القاهرة والناس، عن الجمال المتوحش المنتشر في الفترة الأخيرة، والذي جاء مضادًا للجمال الحقيقي.

حقيقة الجمال

ذكرت المحامية نهاد أبو القمصان، أن الفتاة تشعر أحيانًا بعدم الرضا عن مظهرها فتتجه نحو تلك الوسائل التي تعتقد أنها ستجعلها أكثر جمالًا، وهذا هو معنى "الجمال المتوحش". 

واستضافت المحامية نهاد أبو القمصان في برنامجها "حكايات نهار"، فاطمة إبراهيم مؤسسة منصة نوّر الصمت، تساعد فيها الضحايا الذين تعرضوا للتحرش في الطفولة، لتخطي تلك اللحظات المؤلمة.

سألت نهاد أبو القمصان، فاطمة إبراهيم، هل هناك حقًا ما نسميه بمعايير الجمال الحقيقي، ردت فاطمة على سؤالها قائلة "ليس هناك ما يسمى بمعايير الجمال كما يعتقد البعض، فكل هذا خرافات لا بد من الحذر منها، لأنها جعلت الكثير من الفتيات غير قادرين على الثقة بأنفسهم".

وفي هذا الصدد، ذكرت فاطمة حل ذلك بقولها: "أولًا يجب علينا أن نحب أنفسنا بالقدر المستطاع، لذلك يجب أن نشعر بقيمتنا".

وأضافت فاطمة: "أن البعض معتقدين أن مظهرنا مرتبط بما يقوله عنا الناس، والشكل عند هؤلاء أهم شئ، زمان كانت الأمور بسيطة، أما الآن فإنها أصبحت أكثر تعقيدًا، خاصة مع ظهور السوشيال ميديا".

ولفتت فاطمة خلال حديثها مع نهاد أبو القمصان، أن هناك بعض الأشخاص يرسمون أنفسهم في عيون الآخرين وهذا خاطئ، ويعتبر أمر كارثي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads