المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بين الماضي والحاضر».. مبادرة كنوز تنظم أولى محاضراتها التفاعلية بالقاهرة

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 12:43 ص
مبادرة كنوز
مبادرة كنوز
آلاء الله خليل
طباعة
أعلنت مبادرة كنوز الـ٢٧، التابعة للجنة الآثار والثقافة، اتحاد طلاب تحيا مصر - محافظة القاهرة، أولى محاضراتها التفاعليه ضمن سلسلة نشاطات "كنوز بين الماضي والحاضر"، لنشر وتعزيز الوعي الأثري وتاريخ الحضارة المصرية العظيمة، يوم الأحد القادم ١٩ فبراير.

وأوضحت اللجنة أنه سيتم عرض التطور العمراني لعواصم مصر العظمى فى العصر الإسلامي، وذلك بدايةً من مدينه الفسطاط إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتتم المحاضرة عبرة منصة "زووم"، كما يوفر اتحاد طلاب محافظة القاهرة "شهادات تقدير" للحضور.

موعد أول انطلاق لمبادرة كنوز 

وقد أُطلقت المبادرة في يونيو الماضي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بهدف تعريف شباب مصر بكنوز الـ٢٧ محافظة بجمهورية مصر العربية، من خلال تنظيم جوالات و زيارات ذات طابع لطيف مصحوبة بشرح مبسط، بجانب توفير الترجمة للغة الإشارة مراعاةً لجمهور المبادرة وأبناءها من ذيي الهمم.

كما تتمتع الصفحة الخاصة لمبادرة "كنوز الـ٢٧"، بمعلومات مثقلة عن الحضارة المصرية و رموزها وبالأماكن الآثرية، وتنوه عبر صفحتها هذه عن الجوالات التي تنظمها.

ونظمت المبادرة عدة جوالات في الموسم الأول لها، منها مسجد ومدرسة السلطان حسن والرفاعي، قصر البارون، متحف القوات الجوية، قلعة صلاح الدين الأيوبي، متحف الحضارة بالفسطاط وغيرهم، وانهت هذا الموسم بجولتين ختامتين، للأهرمات ثم مستشفى 57357.

وَقد بدأت المبادرة هذا العام ٢٠٢٣، بثلاث جولات في الموسم الجديد، وكانت قبلتها الأولى "معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ٥٤"، وكرمها اتحاد طلاب تحيا مصر بمحافظة القاهرة، على إنها اللجنة الأفضل بين اللجان التابعة له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads