المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تشهد إطلاق مبادرة «التحالف المصري للمساواة»

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 10:50 م
وزيرو الهجرة تشهد
وزيرو الهجرة تشهد مبادرة التحالف المصري للمساواة
خالد الشربيني- زينب الخضري
طباعة
شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الاحتفال الذي تقيمه شركة فودافون مصر، بهدف تعزيز جهود التعاون بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

كما شهدت وزيرة الهجرة،  إطلاق مبادرة "التحالف المصري للمساواة" من أجل دعم وتمكين المرأة في المجتمع وأيضًا في مجال العمل والقيادة.

وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تسعى لتمكين المرأة 

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن القيادة السياسية تسعى من أجل تمكين المرأة في كل المحافل، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجهات المتعلقة بالموضوع.

وذكرت سها جندي أن مصر تشهد في تاريخها المجيد تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للسيدات لأول مرة على الإطلاق، بالإضافة إلى أن المرأة تولت حوالي 6 مرات منصب الوزيرة في وزارة الحكومة المصرية.

وأشارت وزيرة الهجرة،  إلى أن القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تسعى من أجل تحقيق التعاون مع وزارة الهجرة في عدد من الفعاليات، منها شركة فودافون التي تعاونت مع وزارة الهجرة في تلك المبادرة الرئاسية التي تسمى "اتكلم عربي".

كما أكدت على دور المبادرات التي تعقدها شركات الاتصالات بهدف مساندة المواطنين المصريين في الخارج منها مساعدة المصريين في الكارثة الأخيرة التي حدثت في تركيا.

وأوضحت سها جندي الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة وذلك بالتعاون في العديد من مبادرات وزارة الهجرة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى، مؤكدة على جهود الوزارة في مؤتمرات مصر تستطيع.

ومن ناحية أخرى، استعرض ممثل شركة فودافون سبل تقديم خدمات التمكين الاقتصادي في المناطق الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم لمشروعاتهم الصغيرة، وجهود المبذولة في تمكين المرأة في الصعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads