المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطاب ناري من سموحة بسبب أخطاء التحكيم في مباراة الزمالك الأخيرة

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 04:53 م
الزمالك تفوق على
الزمالك تفوق على سموحة
مصطفى محمد
طباعة
نشر فرج عامر، رئيس نادي سموحة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانًا رسميًا يطالب فيه اتحاد الكرة بنشر حديث الحكم إبراهيم نور الدين مع حكام تقنية الفيديو المساعد "فار" في المباراة التي جمعت الفريق مع الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، كما طالب بعدم إسناد أي مباراة للفريق السكندري للحكم طوال مسيرته التحكيمية المقبلة.

واشتعلت الأزمة عقب المباراة التي جمعت فريقي سموحة والزمالك الاثنين الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية والتي شهدت خسارة الفريق السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي شهدت اعتراض كبير من أحمد سامي المدير الفني للفريق على احتساب ركلة جزاء للزمالك غير صحيحة، وعدم احتساب مثلها له كانت صحيحة.

وصرح سامي بعد المباراة: "تواجدنا في المباراة بشكل قوي في الربع ساعة الأولى وأهدرنا كم كبير من الفرص واستغل الزمالك الأخطاء وسجل ثلاثة أهداف في 10 دقائق ولكن ركلة الجزاء التي لم تُحتسب لنا أثرت على سير المباراة ونتيجتها".

وتابع مدرب سموحة: "من المفترض أن إبراهيم نور الدين هو الحكم رقم واحد في قائمة الحكام المصريين الدوليين، لذلك يجب ألا تمر منه تلك التفاصيل الصغيرة، كرة القدم تعتمد على اللعب العادل ولكن اليوم لم يتوفر ذلك العامل".

واستمر: "إدارة سموحة أخبرتني إنهم سيقدمون احتجاج لاتحاد الكرة وإبراهيم نور الدين لن يقود أي مباراة لنا من جديد على جميع الأصعدة حتى نهاية مسيرته في التحكيم".

واختتم حديثه: "الأمر يتعلق بالحصول على حقي حتى لو هُزمت في النهاية بعشرة أهداف وحتى عندما كنت أقود سيراميكا كليوباترا أرى أن هناك بعض الأندية تتعرض للظلم في الدوري".

ووجه فرج عامر في بيانه على صفحة "الفيس بوك" يطالب بالآتي:

"نتشرف بأن نعرض على سيادتكم ما قام به السيد /إبراهيم نور الدين حكم مباراة سموحة والزمالك يوم الاثنين 13 /2 / 2023 بملعب استاد الجيش المصري ببرج العرب في الدقيقة الثانية من بدء المباراة قام مدافع الزمالك بالتدخل العنيف ضد مهاجم سموحة داخل منطقة جزاء الزمالك إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب فما كان من حكم ال ـVAR إلا أن استدعاه لإعادة النظر في قراره في اللعبة التي تستوجب احتساب ضربة جزاء لصالح نادي سموحة وإجراء ضد لاعب الزمالك ولكنه وبالرغم من عودته للفار إلا انه تغاضي عن احتسابها".

"وفي الدقيقة 25 من الشوط الأول احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء على نادي سموحة من وحي خياله حتى أن أل VAR استدعاه مرة أخري لكي يطلع على اللعبة و يعدل من قراره و هو ما يؤكد وجهة نظر حكام أل VAR أن اللعبة ليست ضربة جزاء ولكنه أصر على احتسابها و بعد إهدار ضربة الجزاء من لاعب الزمالك قام الحكم بإنذار اللاعب حسام حسن لاعب سموحة و قام بتهديده و باقي لاعبي سموحة بالطرد في حالة الاعتراض على قراراته".

"و عليه فقد خرج لاعبي نادي سموحة عن تركيزهم و استقبل فريق سموحة 3 أهداف في اقل من 7 دقائق بعد الوقائع المذكورة أعلاه من حكم المباراة و هو ما يؤكد خروج اللاعبين عن تركيزهم بسبب المواقف التحكمية صارخة الغرابة, و التي أصبحت " تريند علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة".

"أن ما تم ذكره في هذا الخطاب ليس مجرد وجهة نظر تعبر عن نادي سموحة بل هي وقائع مؤكدة و أخطاء تحكيمية كارثية اجتمع عليها جميع محللين التحكيم في القنوات التلفزيونية بل و أن جماهير الزمالك نفسها علي مواقع التواصل الاجتماعي أكدت عدم قبولها تجاوزات الحكم ضد نادي سموحة و أن سعادتها في فوز
فريقها بجدارة و ليس بالأخطاء التحكيمية."

"الأخطاء واردة ومقبولة و لكن تعمد ارتكاب الأخطاء و الإصرار عليها لا يمكن قبوله و قبول الإصرار علي الأخطاء يهدد نزاهة ومصداقية المسابقة, فعندما يستدعي الحكم من الفار للتراجع عن القرار و مشاهدة الفيديو من زوايا عدة إلا أنه يصر علي قراراته التي لم يجتمع معه عليها احد إلا نفسه فهذا إصرار علي الخطاء و أن عودته للفار لم يكن سوي محاولة للبحث عن تبرير لقراراته".

"وعليه نرجو من سيادتكم اتخاذ ما ترونه مناسب تجاه الحكم / إبراهيم نور الدين و ذلك تأكيدا علي النزاهة الحيادية, أيضا نرجو من سيادتكم نشر التسجيل الخاص بين حكام الفار و الحكم إبراهيم نور الدين, إضافة إلى ذلك نرجو من سيادتكم عدم إسناد أي مباراة يكون نادي سموحة طرف فيها في أي مسابقة للحكم إبراهيم نور الدين حتى ينهي مسيرته التحكيمية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads