المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مانشستر يونايتد قطري".. الخليفي يُعلن اقتراب استحواذ بلاده على قلعة أولد ترافورد

الخميس 16/فبراير/2023 - 08:13 م
قطر تستحوذ على مانشستر
قطر تستحوذ على مانشستر يونايتد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
دون ماجد الخليفي الإعلامي بقنوات الكأس القطرية تدوينة صغيرة من ثلاث كلمات عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" كانت السبب في اهتزاز الأوساط الرياضية والكروية العربية والعالمية.

وكتب الخليفي عبر "تويتر" تدوينة قصيرة محتواها "مانشستر يونايتد قطري"، في إشارة لإتمام عملية استحواذ بلاده على واحد من أكبر وأعرق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "مانشستر يونايتد" بشكل كامل.

وكانت تقارير صحفية إنجليزية قد كشفت في وقت سابق عن دخول مستثمرين قطريين في عملية شراء والاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد أبرزهم ناصر الخليفي مالك ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقررت عائلة جلايزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد الإنصات للعروض المُقدمة من مستثمرين عرب قطريين وإماراتيين وسعوديين لشراء النادي في الوقت الحالي خصوصًا في ظل حالة الغضب الجماهيري المستمرة تجاههم.

واشترت عائلة جلايزر نادي مانشستر يونايتد عام 2005 في صفقة قياسية وقتها بقيمة إجمالية تقترب من 950 مليون دولار.

وأشارت تقارير عربية لوجود عرض من مستثمرين قطريين يُقدر بـ6 مليار دولار، فيما يرغب ملاك قلعة أولد ترافورد الحصول على مبلغ يقترب من 7 مليارات دولار.

فيما دونت تقارير أجنبية اهتمام ناصر الخليفي بالحصول على ملكية النادي الأحمر، مؤكدة أن العروض الأكثر جدية التي تم تقديمها مؤخرًا لشراء مانشستر يونايتد، ترتبط بقطر والمنطقة العربية.

وسيكون يوم غد الجمعة الـ17 من شهر فبراير موعدًا لليوم الأخير لقبول العروض المُقدمة من أي من الراغبين في شراء نادي مانشستر يونايتد والاستحواذ على كامل أسهمه.

ويتنافس العرض المُقدم من مستثمرين من دولة قطر مع بعض العروض الأخرى، منها العرض الذي قدمه الملياردير البريطاني جيم راتكليف برقم يقترب من 4 مليارات دولار.

فيما دخل مستثمرين سعوديين على خط شراء النادي وكذلك عائلتين أميركيتين كبيرتين، هما ريكيتس مالكة فريق «شيكاغو كبس» الأمريكي للبيسبول، وعائلة ستيف باجليوكا التي تملك فريق بوسطن سيلتكس الأمريكي لكرة السلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads