المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إمام عاشور ثامن محترف مصري يسجل في مباراته الأولى

الجمعة 17/فبراير/2023 - 12:20 م
إمام عاشور لاعب ميتيلاند
إمام عاشور لاعب ميتيلاند الدنماركي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي المصري إمام عاشور هدف في أول ظهور رسمي له مع فريقه ميتيلاند الدنماركي بعد 10 دقائق فقط من نزوله بديلًا في منتصف الشوط الثاني من مباراته أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وتعادل ميتيلاند الدنماركي بهدف لمثله في مواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي ضمن إطار منافسات ذهاب ملحق الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب جوزيه آلفالادي.

ودخل لاعب الزمالك السابق كبديل في الدقيقة 67 من عمر المباراة، قبل أن يستغل خطأ حارس مرمى الفريق البرتغالي ويسجل هدفًا رائعًا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بيسراه على يمين حارس المرمى.

وسيتواجه الفريقان مجددًا في تمام الساعة السابعة و45 مساء يوم الخميس المقبل في لقاء الإياب على ملعب إم سي هو آرينا.

وبهدفه اليوم، أصبح إمام عاشور اللاعب المصري رقم 17 الذي يسجل هدفًا باسمه في بطولة الدوري الأوروبي عبر تاريخها وبمختلف المسميات، وهز اللاعبون المصريون الشباك بـ42 هدفًا.

ويُعد إمام عاشور ثامن لاعب مصري يسجل في مباراته الأولى مع ناديه الأوروبي بعد توفيق عبد الله وصالح سليم وسمير كمونة ورمضان رجب وعمرو ذكي وأحمد حجازي ومصطفى محمد.

وكذلك سادس لاعب مصري يسجل هدف في أول مباراة قارية مع ناديه بعد محمد عبد العظيم وعبد الستار صبري وأحمد صلاح حسني وعمر الحسيني وأحمد حسن "كوكا".

وفيما يخص اليوروباليج بمسماها الحالي، وبعد التواصل مع خبير الأرقام والإحصائيات خالد جمال عضو الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، فإن عدد أهداف اللاعبين المصريين في تصفيات البطولة ونهائياتها وصل للرقم 27، بواقع 10 أهداف لأحمد حسن "كوكا" ، و5 أهداف لمحمد صلاح ومثلها لمحمد النني، وهدفان لمحمود حسن "تريزيجيه" ومصطفى محمد وهدف واحد لكلًا من، أحمد المحمدي وعلي غزال وأخيرًا إمام عاشور.

وجاءت الأهداف المصرية في بطولة الدوري الأوروبي كالتالي: 

- أحمد حسن "كوكا": 10 أهداف مع أندية سبورتنج براجا البرتغالي وريو آفي البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني.

- محمد صلاح: 5 أهداف مع أندية بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي وروما الإيطالي.

- محمد النني: 5 أهداف مع ناديا بازل السويسري وأرسنال الإنجليزي.

محمود حسن "تريزيجيه": هدفين مع نادي طرابزون سبور التركي.

مصطفى محمد: هدفين مع نادي نانت الفرنسي.

أحمد المحمدي: هدف مع نادي هال سيتي الإنجليزي.

علي غزال: هدف مع نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي.

إمام عاشور: هدف مع نادي ميتلاند الدنماركي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads