المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل مشروع السعودية الجديد محط أنظار العالم

السبت 18/فبراير/2023 - 04:12 ص
مشروع السعودية الجديد
مشروع السعودية الجديد
آلاء الله خليل
طباعة
أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق مشروع "المربع الجديد"، وذلك بهدف تطوير أكبر "Down Tawn" حديث عالميًا في العاصمة الرياض، ومن الجدير بالذكر أن ولي العهد، هو رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة للمشروع.

وأكد الأمير محمد بن سلمان دور المشروع في تطوير مستقبل مدينة الرياض، وكذلك دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى ١٨٠ مليار ريال، واستحداث ٣٣٤ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وفقًا لما نقلته وكالة "واس" السعودية.

مشروع السعودية الجديد 

كما وقد أوضحت الوكالة، أن مشروع "المربع الجديد" ‏يمتد على مساحة تتجاوز ١٩ كم مربع، وأيضًا مساحة طابقية تتجاوز 25 مليون متر مربع، ليكون بذلك وجهةً تستوعب مئات الآلاف من السكان.

وأوضحت "واس السعودية" المغزى من وراء تصميم المجسم محاكيًا للكعبة الشريفة، أن شركة تطوير المربع الجديد، تعمل على بناء أيقونة المكعب ليجسد رمزاً حضارياً عالمياً لمدينة الرياض، وهذا ليضم أحدث التقنيات المبتكرة.
وأشارت الوكالة لكون "المربع الجديد"، بوابة لعالمٍ جديد، حيث ‏يضم تصميم ‎المكعب مزايا فريدة تعد الأولى من نوعها، لافتةً بأنه سيصبح أحد أكبر المعالم على مستوى العالم، وذلك بارتفاع يصل إلى 400 متر، وعرض 400 متر، وطول 400 متر.

وعلى هذا المنوال، أبلغت وكالة "واس"، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يواصل تحقيق مستهدفاته في تطوير المشاريع العقارية والبنية التحتية بالمملكة العربية السعودية.

وقد أشاد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمشروع "المربع الجديد"، و غردوا بأن هذا التصميم يليق بالتطورات التي تشهدها المملكة، وخاصة مدينة الرياض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads