المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تصدر سيلينا غوميز الترند.. أبرز المعلومات عن مرضها الجلدي

الإثنين 20/فبراير/2023 - 01:12 م
سيلينا غوميز
سيلينا غوميز
ياسمين أحمد
طباعة
تصدرت المغنية والممثلة الأمريكية سيلينا غوميز الترند، بعد ظهورها بوزن زائد، فانتقد الجمهور إطلالتها، لأنهم اعتادوا على رشاقتها وقوامها الممشوق المثالي، وتساءل البعض عن سبب زيادة وزنها المفرط.

حرصت سيلينا غوميز، مشاركة جمهورها ومتابعيها تفاصيل وأسباب اكتسابها المزيد من الوزن، ببث مباشر على منصة «تيك توك» وقالت أنها مصابة بمرض الذئبة الحمراء، ويتطلب ذلك تناول أدوية تعمل على تخزين السوائل والماء في الجسم، ولذلك زاد وزنها.

مرض الذئبة الحمراء المصابة به سيلينا غوميز

الذئبة الحمراء الذي تعاني منه سيلينا غوميز،  وفقا لموقع «medicalnewstoday» هو عبارة عن مرض مناعي يهاجم الأنسجة السليمة في الجسم، ويكون له مجموعة من الأعراض، مثل: التعب، الإعياء، احمرار الوجه، آلام العضلات والمفاصل، قرحة الفم، مشاكل في الذاكرة، تساقط الشعر، التهاب المفاصل.

أنواع الذئبة الحمراء

الذئبة الحمراء الشاملة، وهي من أخطر الأنواع إذ تصيب، جميع أجزاء الجسم، وأكثر ما يتأذى المفاصل والكلى والرئتين والجلد والمفاصل.

الذئبة الحمراء شبيهة القرص، هذا النوع يصيب خلال الجلد، وفروة الرأس والرقبة والوجه، ومع تطور الحالة يصاب المريض بالذئبة الحمراء الشاملة.

نصائح للتعامل مع الذئبة الحمراء

من أهم النصائح الحصول على قسط كافي من الراحة، والنوم عدد ساعات كافي يوميا، وتجنب التعرض لأشعة الشمس، وارتداء النظارات الشمسية والقبعات، مع الاهتمام بوضع كريم واقي من الشمس.

ينصح خبراء وأطباء الجلد، تجنب التعرض للشمس من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الـ 4 مساء، وممارسة تمارين رياضية خفيفة، وتكون في الظل ولا تتعدى النصف ساعة، لتجنب الإصابة بالأزمات القلبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads