المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تساعد في علاج مرضى "الزئبة"

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 10:00 م
داليا محمد
طباعة

الذئبة هو مرض التهابي مزمن، ينشأ عندما يهاجم الجهاز المناعي أنسجة الجسم نفسه وأعضاءه الالتهاب الذي يشكل مرض الذئبة مصدره قد يصيب أجهزة الجسم المختلفة، فـ"التعب.. الحُمى.. التهاب المفاصل، أو التضارب في الوزن" كلها أعراض متفاوتة قد تشير لإصابتك بمرض "الزئبة" وهو مرض يصيب الجهاز المناعي للإنسان، قد يكون نتيجة التهاب عديد من أماكن الجسم مثل الكليتين والمفاصل، والرئتين، فضلًا عن خلايا الدم والقلب، وكثيرًا ما يُصاب به الشباب الواقع عمرهم بين الـ15، وحتى 40 عاما.

 

وعلى الرغم من التقدم العلمي والطبي يومًا بعد الآخر، إلا أن هذا المرض يمثل لغزًا كبيرًا قي طريقة علاجة، ومؤخرًا توصل عدة باحثون بجامعة ولاية أوهايو، أن التوتر العصبي والإجهاد البدني أحد أهم أسباب الإصابة بالمرض، مؤكدين أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر قد يؤدي إلى التحكم فيه.

 

 

وبحسب ما جاء بموقع "bold sky" الهندي، نصح باحثي جامعة ولاية أوهايو، بمجموعة من الأطعمة لعلاج مرضى الزئبة، بشكل طبيعي، والتي جاءت كالتالي

يحتاج مريض الزئبة إلى تناول الأسماك الغنية بمادة الأوميغا 3 مثلا السلمون والتونة والماكريل والسردين، فهي غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على الحد من الالتهابات.

 

الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

 

الأدوية الستيرويدية التي قد تأخذها للسيطرة على الذئبة يمكن أن تضعف عظامك، مما قد يجعلك أكثر عرضة للكسور، لذا فأنت بحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات مثل الألبان والجبن.

 

الأطعمة غير الدهنية:

 يجب الحرص على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الذئبة، وذلك لأنها قد تزيد من الشهية، وتُسبب زيادة الوزن.

 

الفواكه الطازجة:

 من الضروري تناول الفواكه الطازجة بشكل يومي، مثل التوت والرمان والكريز ، بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة العالية

 

مادة البروبيوتيك:

 احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة البروبيوتيك الطبيعي مثل اللبن، الكفير، والخضروات، فهي الأفضل للزئبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads