المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية رجال الأعمال المصريين تناقش فرص التعاون والعلاقات الاقتصادية المصرية الصينية

الإثنين 20/فبراير/2023 - 09:10 م
اجتماع جمعية رجال
اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين
زينب الخضري
طباعة
نظمت لجنة تنمية العلاقات مع الصين، بجمعية رجال الأعمال المصريين، ندوة حول العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية في ظل ما تشهده من فوة و تنامي في مختلف المجالات وبصفة خاصة  القطاع الاقتصادي.

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين إلى أن الجمعية تهدف إلى توحيد فكر مجتمع الأعمال، حيث  تغطي الجمعية معظم الجوانب الاقتصادية.

جمعية رجال الأعمال تنظم ندوة حول العلاقات المصرية الصينية 

وأضاف المنزلاوي، أن الجمعية يشارك فيها حوالي 500 عضو من صفوة مجتمع الأعمال في مصر، حيث بلغ عدد الشركات حوالي 1500 شركة تنظم العديد من الأعمال.

ولفت المنزلاوي أن الجمعية مرتبطة بالعديد من العلاقات الخارجية مع أكثر من 75 دولة على مستوى العالم، مشيرًا أن الجمعية مهتمة بدعم التنمية الاقتصادية وتطوير حركة التجارة والاستثمار بين مصر والصين.

وأشار المنزلاوي إلى أن الجمعية  كانت من ضمن أوائل المنظمات التي كانت مؤمنة بفكرة المبادرة التي كانت تسمى بمبادرة الحزام، والذي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينج في عام 2013.

وذكر المنزلاوي أن الجمعية تسعى من أجل الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال التصنيع والتدريب الصناعي، بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب في مصر، وتهدف الندوة  إلى تسليط الضوء علي مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر و الصين.

وحضر الندوة، السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ، والمهندس حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية بوزارة الخارجية، والمهندس مجد المنزلاوي أمين عام جمعية رجال الاعمال المصريين، و المهندس أيمن كامل رئيس لجنة الصين بالجمعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads