المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوجيه بزيادة زراعة محاصيل صناعة الأعلاف.. أنشطة الرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

الجمعة 24/فبراير/2023 - 04:26 م
أنشطة الرئيس السيسي
أنشطة الرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي
محمود حربي -زينب الخضري
طباعة
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، بعقد اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  وعدد من الوزراء، والذي اطلع فيه  على جهود إنتاج وتوريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

ووجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه، بتوفير أقصى درجات الدعم لقطاع الزراعة والمزارعين، ومواصلة تطوير منظومة الزراعات التعاقدية لتشجيع التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

الرئيس السيسي يوجه بزيادة الإنتاج من  محاصيل صناعة الأعلاف

كما وجه بسرعة الإعلان عن سعر ضمان لتوريد الذرة وفول الصويا وعباد الشمس، بهدف زيادة الإنتاج من تلك المحاصيل لاسيما التي تدخل في صناعة الأعلاف، بما يسهم في ضبط الأسعار.

وشهدت الأسبوع الماضي، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف، الذي وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية هى الأولى من نوعها، لتستمر زيارته لمدة يومين.

زيارة السفير الأوزبكستاني إلى القاهرة 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي ، سفير أوزباكستان بالقاهرة، وأكد سفير أوزبكستان بالقاهرة منصوربيك كيليتشيف، أهمية زيارة رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف والتي ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وأشار سفير أوزبكستان إلى أن مصر تعتبر من أهم الدول الرائدة في العالمين العربي والإسلامي وتحتل مكانة مرموقة على المستويين الدولي والإقليمي.

الاتحاد الأفريقي والرئيس السيسي   

وخلال يوم الثلاثاء الماضي، اجتمع الرئيس السيسي مع وزير الخارجية سامح شكري، من أجل لمناقشة أهم النتائج الخاصة بالاتحاد الأفريقي، والذي بحث خلاله جميع الملفات المتعلقة بالقمة والتي اختتمت أعمالها بأديس أبابا، حسب تصريحات المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

احتفالية يوم التأسيس السعودي 

وحرص الرئيس السيسي، خلال الأربعاء الماضي، على إرسال برقيتي تهنئة إلى كلًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، بسبب احتفالية "يوم التأسيس" السعودي.

الرئيس السيسي والحرب الروسية الأوكرانية 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكرانى "فولوديمير زيلينسكي"، لمناقشة آخر ما حدث على ساحة الحرب الروسية الأوكرانية والتطورات التي ستشهدها الحرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads