المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوة الناعة لمصر .. أين كنا وكيف أصبحنا

الإثنين 27/فبراير/2023 - 02:26 م
القوة الناعمة لمصر
القوة الناعمة لمصر .. أين كنا وكيف أصبحنا
يارا صلاح
طباعة
كشف تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن انجازات القوة الناعمة بعنوان " القوة الناعمة لمصر .. أين كنا وكيف أصبحنا " ، وأشار التقرير إلى نجاح مصر في الحصول على مكانة متميزة بمؤشرات القوة الناعمة ، مضيفاً إن القوة الناعمة لها دور كبير على التأثير في مختلف المؤسسات.

وورد في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بخصوص القوة الناعمة ، إن مؤشر فايناس لقوة الناعمة يقيس كلاً من مدى إدارك وتقييم المواطنين المشاركين بالمؤشر الخاص للقوة الناعمة لمصر ومدى تأثيرها على الساحة العالمية، وأضاف التقرير إن مصر في طليعة دول العالم التي حققت تقدماً ملحوظاص في المؤشر العالمي للقوة الناعمة بزيادة تصل 3.3 نقطة.

القوة الناعمة لمصر

كما أشار التقرير على تحسن ترتيب مصر في مختلف مؤشرات القوة الناعمة في الدولة، وذلك أثناء مواجهتها العديد من الأزمات المتلاحقة كأزمة كورونا والتأثيرات المتلاحقة على الساحة الدولية، وأفاد التقرير إنه تم تنظيم 30 مؤتمراً علمياً في التخصصات المختلفة من كافة دول العالم.

والجدير بالذكر إن القوة الناعمة لمصر عملت على تحقيق التقارب مع الشعوب من مختلف الثقافات على مدار السنوات الماضية، من أجل تحقيق التنمية في كافة المجالات، وذلك باعتبارها أحد رموز التنمية المصرية وتدعيم مكانة مصر على خريطة الاستثمار والسياحة ويضعها في موقعها الصحيح كقوة مؤثرة في محيطها الإقليمي بل والعالمي، وهو ما دفع  إلى احتلال مصر مواقع متقدمة في مؤشرات التصنيف الدولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads