المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوقيت الصيفي يعود من جديد.. أصل الفكرة عربي أم غربي؟

الأربعاء 01/مارس/2023 - 04:41 م
عودة التوقيت الصيفي
عودة التوقيت الصيفي
منة الله نجاح
طباعة
وافق مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات أهمها عودة العمل بـ التوقيت الصيفي ، وذلك من خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بمقر العاصمة الإدارية، واستعرض رئيس مجلس الوزراء قانون العمل بالتوقيت الصيفي خلال الاجتماع.

عودة التوقيت الصيفي

وجاء قرار عودة التوقيت الصيفي على النحو التالي: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».

يعتبر الأمريكي بنجامين فرانكلين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في عام 1784، وطُرحت من جديد على يد البريطانيون، وتم تطبيقالتوقيب الصيفي في مصر لأول مرة عام 1940، اثناء الحرب العالمية الثانية، وبعد ذلك تم إيقاف العمل به بعد عام 1945، ولكنه عاد مرة آخرى بعد 12 عامًا، والذي يوافق عام 1957.

سبب إلغاء التوقيت الصيفي

وقامت الحكومة بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في فترة ثورة 25 يناير 2011، والتي كانت بتاريخ 20 أبريل 2011، ولكن في يوم 7 مايو 2014، قررت الحكومة المصرية إعادة التوقيت الصيفي باستثناء شهر رمضان، بحجة أن التوقيت الصيفي سيوفر الطاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads