المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوقيت الصيفي يعود من جديد.. أصل الفكرة عربي أم غربي؟

الأربعاء 01/مارس/2023 - 04:41 م
عودة التوقيت الصيفي
عودة التوقيت الصيفي
منة الله نجاح
طباعة
وافق مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات أهمها عودة العمل بـ التوقيت الصيفي ، وذلك من خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بمقر العاصمة الإدارية، واستعرض رئيس مجلس الوزراء قانون العمل بالتوقيت الصيفي خلال الاجتماع.

عودة التوقيت الصيفي

وجاء قرار عودة التوقيت الصيفي على النحو التالي: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».

يعتبر الأمريكي بنجامين فرانكلين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في عام 1784، وطُرحت من جديد على يد البريطانيون، وتم تطبيقالتوقيب الصيفي في مصر لأول مرة عام 1940، اثناء الحرب العالمية الثانية، وبعد ذلك تم إيقاف العمل به بعد عام 1945، ولكنه عاد مرة آخرى بعد 12 عامًا، والذي يوافق عام 1957.

سبب إلغاء التوقيت الصيفي

وقامت الحكومة بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في فترة ثورة 25 يناير 2011، والتي كانت بتاريخ 20 أبريل 2011، ولكن في يوم 7 مايو 2014، قررت الحكومة المصرية إعادة التوقيت الصيفي باستثناء شهر رمضان، بحجة أن التوقيت الصيفي سيوفر الطاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads