المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق نصب جديدة.. احذروا مستريحين الإنترنت ضحايا بالجملة والنصابون جمعوا ملايين الجنيهات ومناشدات بضبط الجناة

الجمعة 03/مارس/2023 - 06:32 م
المواطن
مي ياقوت - محمود حربي
طباعة
طرق نصب جديدة.. احذروا مستريحين الإنترنت 

ضحايا بالجملة والنصابون جمعوا ملايين الجنيهات ومناشدات بضبط الجناة

أطلق حاتم عبده، كبير المذيعين في الإذاعة والتليفزيون، استغاثة، عبر «بوابة المواطن»، ناشد فيها المسؤولين بسرعة ضبط الجناة، وذلك بعد تعرضه لعملية نصب من " مستريحين الإنترنت " وهم مجموعة من المحتالين كونوا تشكيل عصابي عبر صفحات الإنترنت.

مسترحين الإنترنت يجمعون ملايين الجنيهات

وكشف حاتم عبده، أن التشكيل العصابي عبر الإنترنت تتزعمه سيدة تدعى دينا. ح، من محافظة الإسكندرية، وبسنت. ص.ن، من منطقة شبرا بالقاهرة، وأحمد. د، من الإسكندرية، وأحمد. م. ح، من محافظة قنا، مضيفًا:«عاملين تشكيل عصابي على الإنترنت وبيقنعوا الناس إنه يدفعوا أموالهم بهدف إنهم يعملوا لهم مشروع رأس ماله يقدر بـ22 ألف جنيه، وقدروا يستقطبوا أعداد كبيرة من الضحايا».

ويروي عبده في حديثه لـ«بوابة المواطن»، خطة العصابة في استدراج الأشخاص، وذلك عن طريق عمل إهلانات على صفحات شبكات التواصل، وعندما يتفاعل معهم أحد عن طريق اللايك او التعليقات، يقومون بالتواصل معه هاتفيًا أو مراسلته عبر الخاص، معلقا: «بيبدأوا كلامهم بممكن اتعرف بيك، أنا فلان الفلاني، أنا عندي مشروع والمشروع دا بيدخل من 5 آلاف لـ 10 آلاف جنيه،  ولما تسأله ايه الموضوع، يقول لك احضر معانا،  المؤتنر اللي جاي سواء في إسكندرية او أو المنصورة أو كفر الشيخ وغيرهم». 

واستكمل كبير المذيعين استغاثاه لـ«بوابة المواطن»: «عدد المحاضرات بتاعتم بيحضرها آلاف الشباب وبيتكلموا عن هذا المشروع، ومفيش حد يحضر مرتمر بهذا الجمع الغفير ويشك في صدقهم او إن هذه عملية نصب، لإن هما بيعملوا للحاضرين ما يشبه غسيل المخ عن طريق إيهامهم بالربح».

وقعنا في فخ النصب

وعن إدراكه عملية النصب، قال: «ما ادونيش أي فلوس ولا مشروع، هما اخدوا الفلوس بس، ولما بطالبهم بأرباحي يقولوا اشتغل معانا واحنا نديك أرباح، طيب اسألهم ايه الشغل يقولوا عن طريق إني أضم لهم ناس تشترك وتدفع فلوس زيي كدة، وبالبطبع أنا امتنعت إني أجيب ناس لإن دا محض نصب».

واختتم استغاثته: « أناشد وزير الداخلية والسيد رئيس نيابة الأموال العامة، ورئيس مباحث الإنترنت بسرعة ضبط التشكيل العصابي، بعد تحقيقه لملايين الجنيهات من جيوب المساكين».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads