المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة شريفة فاضل أحزنت الملايين.. لم لقبت بأم البطل؟

الأحد 05/مارس/2023 - 12:31 م
شريفة فاضل
شريفة فاضل
منة الله نجاح
طباعة
رحلت الفنانة شريفة فاضل عن عالمنا اليوم الأحد الموافق 5 مارس 2023، بعد صراع مع مع المرض، وتقام الجنازة اليوم بعد صلاة العصر في مسجد السيدة نفسية بالقاهرة، والدفن في مقابر العائلة في السيدة عائشة في الإمام الشافعي، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز المعلومات عن الراحلة شريفة فاضل.

شريفة فاضل «أم البطل»

لُقبت شريفة فاضل بـ أم البطل بعد رحيل ابنها الشهيد سيد السيد بدير، والذي استشهد في حرب الاستنزاف، فتأثرت شريفة فاضل وغنت لابنها الراحل وامهات الابطال وهي تبكي من الحزن، وذلك في أغنيتها الشهيرة أم البطل، وهي من تأليف نبيلة قنديل وألحان علي إسماعيل، التي لمست قلوب الكثير من الأمهات.

شاركت شريفة فاضل في العديد من الافلام السينمائية أبرزها: حارة السقايين، تل العقارب، سلطانة الطرب، وداعًا يا غرامي، اللعب بالنار، غازية سنباط، الحب والثمنن وغيرها، بالإضافة إلى تقديمها العديد من الأعمال في المسرح.

أشهر أغاني شريفة فاضل

وقدمت شريفة فاضل الكثير من الأغاني التي تركت بصمة في قلوب المستمعيين وحققت نجاحًا كبيرًا، ومن أبرز تلك الأغاني: أمانة ما تسهرني يا بكره، حيث فتحت هذه الأغنية أبواب الشهرة لشريفة فاضل لإحتوائها على القالب الشعبي العاطفي الجميل الذي خطف القلوب.

كما قدمت أغاني أخرى أبرزها: فلاح، الشيخ مسعود، آه يا صبر، حارة السقايين، وغيرها، هذا بجانب تعاونها مع مجموعة من كبار الملحنين مثل بليغ حمدي ورياض السنباطي ومحمود الشريف وسيد مكاوي وغيرهم من الملحنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads