المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى تأسيس ريال مدريد .. تعرف على بطولات النادي الأكثر حصولًا على الألقاب

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 12:41 ص
نادي ريال مدريد
نادي ريال مدريد
معتز محمد
طباعة
بحتفل فريق ريال مدريد اليوم الإثنين 6 مارس بذكري تأسيس النادي الذي يتربع على عرش قائمة أكثر الفرق التي حصلت على الألقاب على مدار تاريخ كرة القدم، منذ الظهور الأول في عام 1902، ليصبح المنظومة الأنجح في تاريخ الساحرة المستديرة على المستوي الإداري والفني.

كما يعد ريال مدريد الفريق الملكي الأكثر شعبية في العالم بسبب العديد من النجوم التي أردت القميص الأبيض الذي كان ومازال مرصعًا بالنجوم الذهبية التي تمثل العديد من الألقاب، ومن أشهر هؤلاء النجوم أسطورة كرة القدم البرتغالية ولاعب النصر السعودي الحالي كريستيانو رونالدو.

ذكرى تأسيس ريال مدريد 

ويأتي ذلك بالإضافة إلى رونالدو الظاهرة ومكينة الأهداف البرازيلية، ونجم كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، كما يعد سيرجو راموس قائد المنتخب الإسباني السابق واحدًا مما سطروا التاريخ بالقميص الأبيض، وعلى مستوي حراسة المرمى قدم ريال مدريد واحدًا من أفضل حارس المرمى على مدار التاريخ إيكير كاسيس، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ النادي الملكي.

شعار فريق ريال مدريد :

ظهر ريال مدريد لأول مرة في عام 1902 تحت مسمي "Madrid Club de Fútbol"، وكان شعار الفريق وقتها مختلفًا تمامًا عن الوقت الحالي، فكان يرمز له بـ MCF فقط، حتي عام 1908 والذي شهد تغير بسيطبعدما وضعت دائرة حول الشعار.

وفي عام 1920 منح الملك الفونسو الثالث فريق مدريد في ذلك الوقت لقب الريال والذي يعني الملكي، ليتحول الشعار بعدها من خلال وضع التاج فوقه، واستمر الشعار محتفظًا بالتاج حتي عام 1931 بعدما سقطت الملكية.

وفي عام 1939 انتهت الحرب الأهلية في دولة إسبانيا وظهر شعار ريال مدريد كما هو الآن وكان مزخرفًا ببعض الألوان الذهبية ولم يشهد أي تغيير آخر حتي عام 2001 الذي شهد تغير بسيط عن طريق إضافة اللون الأزرق الداكن على حدود الشعار.

ويعتبر خوليان بالاتيوس هو أول رئيس مجلس إدارة النادي ريال مدريد في عام 1902، قبل أن يتوافد على مقعد الرئيس العديد من الأسماء من بينهم سنتياجو برنابيو الأسطورة الأعظم في تاريخ مدير، الذي تولي الإدارة في عام 1943 حتي عام 1978، وتعتبر تلك الفترة هي مرحلة الإزدهار، حتي عهد فلورنتينو بيريز الرئيس الحالي لقلعة مدريد.

ملاعب فريق ريال مدريد:

لم يكن المستطيل الأخضر المزين بإسم سنتياجو برنابيو الحالي هو أول ملعب لفريق ريال مدريد، فيعتبر كامبل ديل لا إندوستريا أول الملاعب التي لعب عليها الفريق الأول بعدما تم افتتاحه في عام 1912، وظل ملعب كامبل ديل هو الملعب الأساسي لمباريات الفريق الملكي.

حتي عام 1924 حينما تم افتتاح ملعب تشامارتين الذي يقع في في منطقة الشمال في العاصمة مدريد، ولعب فريق الريال في المباراة الافتتاحية مباراة أمام فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وتمكن لاعبو الأبيض من حسم المباراة بعدما انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي عام 1944 بدأ مرحلة التخطيط لإنشاء ملعب جديد للفريق وهو ما عرف بإسم سنتياجو برنابيو في الوقت الحالي وتم افتتاحه في عام 1947 وكان يتسع في البداية لـ75 ألف متفرج وتم إجراء العديد من الإصلاحات والتعديلات الخاصة بالسعة حتي أن وصلت إلى 81 ألف في الوقت الحالي ويعد السنتياجو عز ثاني أكبر الملاعب الإسبانية بعد ملعب الكامب نو.

ألقاب نادي ريال مدريد :

يتربع ريال مدريد على عرش قائمة أكثر الفرق تحقيقًا للألقاب على مستوي العالم، بالإضافة إلى اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للحصول على لقب نادي القرن الأوروبي، وتمكن ريال مدريد من التواجد على منصآت التتويج في الكثير من الأوقات والمناسبات بعدما تُوج بالآتي:

- دوري أبطال أوروبا 14 مرة.

- كأس العالم للأندية 8 مرات.

- كأس السوبر الأوروبي 5 مرات.

- كأس اليويفا مرتين.

- الدوري الإسباني 35 مرة.

- كأس ملك إسبانيا 19 مرة.

- كأس السوبر الإسباني 12 مرة.

- كأس الدوري مرة واحدة.

- كأس العالم المُصغر مرتين.

- كأس اللاتينية مرتين.

- الكأس الإقليمي 18 مرة.

- كأس مانكومونادو 5 مرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads