المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد يلتقط صور تذكارية مع أمهات الشهداء

الخميس 09/مارس/2023 - 11:45 ص
السيسي خلال احتفالية
السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد يلتقط صور تذكارية مع أمهات ا
يارا صلاح
طباعة
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ 37 للاحتفال بـ يوم الشهيد على التقاط صور تذكارية مع ثلاث من أمهات الشهداء، وذلك خلال حضوره فعاليات احتفالية يوم الشهيد الذي عقدت في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور العديد من الوزراء وقيادات الدولة وأسر الشهداء.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل أثناء حضوره الندوة التثقيفية الـ 37  في احتفالية يوم الشهيد مع أمهات الشهداء، الذي ضحى أولادهم بأرواحهم لحماية الوطن، قائلاً: "أنا عاوز اقولكم بقى مش بس الجيش اللي مش بينسى تضحيات الشهداء كل المصريين فاكرين، في يوم الشهيد احنا بنتكلم عن الفريق عبد المنعم رياض اللي قدم روحه وضحى بحياته من حوالي 50 سنة".

السيسي يلتقط صور تذكارية مع أمهات الشهداء خلال احتفالية يوم الشهيد

وأضاف السيسي خلال حديثه مع أمهات الشهداء أثناء فعالية الندوة التثقيفية الـ 37 للاحتفال بـ يوم الشهيد : "كل مصاب حتى قدم حتة من جسمه لأجل البلد تكون في أمن وسلام وبفضل الله سبحانه وتعالى وأبناء أسر كثير ضحوا بأرواحهم تحقق الحلم دة وقدرنا نقضى على الارهاب".

والجدير بالذكر أن سبب إطلاق 9 مارس من كل عام يوم الشهيد والاحتفال به يأتى تكريما لـ الفريق عبد المنعم رياض الذي استشهد أثناء حرب الاستنزاف عام 1969، وتم ترقيته إلى رتبة فريق أول من قبل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وكان قد أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ يوم الشهيد ، والذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة في يوم 9 مارس 1969.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads