المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الشهيد ..صفحات مضيئة في حياة المنسي صاحب ملحمة البرث

الخميس 09/مارس/2023 - 06:41 م
حكاية البطل المنسي
حكاية البطل المنسي في يوم الشهيد
إبراهيم الخطيب
طباعة
احتفلت مصر بـ يوم الشهيد الذي يوافق 9 مارس من كل عام، تخليداً لأرواح شهداءها الذين قدموا أرواحهم من أجل أمن وسلامة مصرنا الحبيبة لتظل التضحيات والأعمال البطولية وسام شرف واعتزاز على صدور كل من يحمل على عاتقه لواء هذا الوطن.   

وتستعرض بوابة المواطن سيرة عطرة لأحد رجال مصر البواسل الذين ضحوا بحياتهم في سبيل رفعة الوطن وهو الشهيد البطل أحمد المنسي، صاحب ملحمة البرث البطولية.

في يوم الشهيد.. صفحات مضيئة من حياة المنسي 

ميلاد بطل

في يوم 4 أكتوبر من عام 1978، أطل على الدنيا بطل جديد يدعى أحمد صابر المنسي، في مركز منيا القمح التابع لمحافظة الشرقية، والتحق بالكلية الحربية، ليتخرج مع الدفعة 92، ثم عمل ضابطاً بوحدات الصاعقة لفترة طويلة في الوحدة.

شعفه بالعلوم

في عام 2001، التحق صابر منسي بأولى دورات القوات الخاصة الاستشكافية، وانتقل بعدها إلى الولايات المتحدة، ليتحصل على نفس الدورة، في عام 2006، ثم نال العقيد المنسي درجة الماجستير في العلوم العسكرية، في عام 2013، وتولى بعدها قيادة الكتيبة 103 صاعقة.

بطل صاعقة من طراز فريد

 اشتهر منسي بقيادته لعدة حملات مع أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء، واستشهد مدافعاً عن الأرض والعرض ولتظل راية مصر محلقة على سمائها فقد استشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء أثناء التصدي لهجوم إرهابي. 

وكان الشهيد المنسي، قد عمل ملحقاً إدارياً في مكتب دفاع باكستان، كما شارك في المناورات التدريبية في ألمانيا، وبعدها المناورات التدريبية بدولة البحرين.

«شجرة إنتي يا مصر من عمر التاريخ، أعلم أنكِ فانية، فلا شيء باقٍ، ولكنكِ باقية حتى يفنى التاريخ»، روت زوجة الشهيد أحمد المنسي هذه الأبيات عنه معلِنةً حبهُ للشعر في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر. 

وكانت طلقات المنسي التي يرمى بها التكفريين من فوق المبنى تخترق أجسادهم ليظل مدافعاً هو ومن معه عن تراب البلاد حتي يصاب بطلقة نارية ليتوفى في 7 يوليو 2017، ليتم تشييع جثمانه في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي، ودفن في مقابر الأسرة بالروبيكي.
 
الدراما تجسد مسيرة بطل

وعرضت مسيرة المنسي العسكرية في شمال سيناء وواقعة وفاته في رمضان 2020 في مسلسل تلفزيوني تحت اسم الاختيار، ليتناول جزءاً من حياته حتى وفاته. ونشيد «قالوا ايه علينا دولا وقالوا ايه»أداء رجال الكتيبة 103 الصاعقة المصرية، وأغنية احنا مش بتوع حداد، كلمات محمد طارق، غناء وألحان أحمد جمال
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads