المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمشاركة كريستو الأهلي.. نيجيريا تحصد برونزية أمم إفريقيا للشباب على حساب تونس

الجمعة 10/مارس/2023 - 06:32 م
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حصد منتخب نيجيريا للشباب المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2023 من بطولة أمم إفريقيا للشباب والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 فبراير وحتى 12 مارس الجاري.

واكتسح نسور نيجيريا الخضر نظرائهم منتخب تونس صاحب لقب نسور قرطاج برباعية نظيفة في المباراة التي انتهت منذ قليل على ستاد القاهرة الدولي.

سجل إبراهيم محمد الهدف الأول للنسور الخضر في الدقيقة التاسعة، وضاعف النتيجة أحمد عبد الله في الدقيقة 46، ثم دون صنداي جودي توقيعه مرتين في الدقيقتين 48 و90.

وكانت منتخبات السنغال وجامبيا ونيجيريا وتونس قد ضمنت المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب والتي ستُقام في إندونيسيا خلال شهري مايو ويونيو القادمين بعد تأهلهم للدور نصف النهائي.

وكان منتخب نيجيريا قد تأهل عن المجموعة الأولى التي ضمت معه السنغال ومصر وموزمبيق، فيما ترشح منتخب تونس والذي يلعب له محمد الضاوي "كريستو" لاعب الأهلي رفقة جامبيا وبنين، وخرج منتخب زامبيا من البطولة. 

وفي ربع النهائي، تخطت نيجيريا نظيرتها أوغندا بهدف دون رد، فيما عبرت تونس من منافستها جمهورية الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منتخب.

وتتصدر نيجيريا قائمة الأبطال التاريخيين لكأس أمم إفريقيا للشباب برصيد 7 بطولات، يليها غانا ومصر بأربع ألقاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads