المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجائزة مليون جنيه.. انطلاق أكبر مسابقة لحفظة القران الكريم في صعيد مصر

الأحد 12/مارس/2023 - 07:01 م
مسابقة حفظة القرآن
مسابقة حفظة القرآن الكريم ببني سويف
شيماء خلف
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات مسابقة محمد إبراهيم الشنراوي لحفظة القران الكريم وذلك بمراكز ببا والفشن وسمسطا، جوائز تتعدي قيمتها المليون جنيه، وتنظمها المؤسسة المصرية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي يرأس مجلس أمناؤها رجل الأعمال محمد إبراهيم الشنراوي وجمعية طلاب العلا، برئاسة النائب الدكتور عبدالله علي مبروك عضو مجلس النواب.

ويشارك في مسابقة حفظة القرآن الكريم ببني سويف، أكثر من 10 آلاف من حفظة القرآن، وذلك بالتنسيق مع مديرية أوقاف بني سويف ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ومديرية الشباب والرياضة، كما يشرف عليها مجموعة من أساتذة الأزهر الشريف في حدث جديد من نوعه.

انطلاق أكبر مسابقة لحفظة القرآن الكريم ببني سويف 

وتبدأ التصفيات الأولية للمسابقة لاختيار 450 متسابق من بين الآلاف المتقدمين لدخول مرحلة التصفيات النهائية التي ستقام بمعرفة كبار أساتذة الأزهر الشريف، لتجري بعدها التصفيات النهائية لإعلان فوز 150 متسابق بواقع 50 متسابق من كل مركز من المراكز الثلاثة ” ببا – الفشن – سمسطا” .

وحول المسابقة، أكد رجل الأعمال محمد إبراهيم الشنراوي رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدولية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أن المسابقة تأتي ضمن الاحتفالات بشهر رمضان المعظم مع عدد من الفعاليات المتميزة التي تواكب هذا الشهر الكريم، وتم الاتفاق مع اللجنة العليا المنظمة لهذا الحدث المتميز والمسابقة ثلاث مستويات المستوي الأول حفظة القران الكريم كاملا ولا يزيد سن المتسابق فيها عن 21 عاما والمستوي الثاني حفظة نصف القران الكريم ولا يزيد سن المتسابق عن 16 سنة.

واوضح أن المستوي الثالث، يشمل حفظة ربع القرآن الكريم ولا يزيد سن المتسابق عن 12 عاما على أن تكون الجوائز عبارة عن عمرة لعدد من الفائزين من أصحاب المراكز الأولي وجوائز ماليه لباقي الفائزين تبدأ من 10 الاف جنيه للفائز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads