المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مظلمة علي باب الوزير».. ضياع رواتب المعلمين يثير فوضي في تعليم المنيا

الإثنين 13/مارس/2023 - 08:48 م
أزمة رواتب المعلمين
أزمة رواتب المعلمين في المنيا
محمد علي عبد المنعم
طباعة
كشف بلاغ تقدم به 41 موظف بتعليم المنيا، لرئيس هيئة الرقابة الإدارية والمستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ضد 5 مسئولين عن تحرير رواتب المعلمين والدفع الالكتروني والحسابات، ويتهمونهم بالتسبب في إيذائهم معنويا وماديا وضياع مرتباتهم الشهرية. 

قال المعلمون في البلاغ الذي تقدموا به، أنهم يعيشون فوضي، منذ بداية تطبيق نظام البيرول،  وموظفين حسابات الإدارات التعليمية، لا يعرفون التعامل معه، حيث أكد المعلمين أن من بينهم من لم يجد راتبه لمدة شهرين، مثل أحدهم " ص - و" ، بمدرسة المنيا الصناعية المتقدمة، ومنهم من تعرض لفرض فوائد بنكية بسبب تأخر راتبه نصف شهر وراتبه محول علي البنك بسبب قرض، واعتبره البنك سيء التعامل وتم وضعه في القائمة السوداء. 

أزمة رواتب المعلمين في المنيا 

ووصف المعلمون مقدمي البلاغات، أن الموظفين يتعاملون مع هذه الأخطاء بتهاون، بل يتصلون بعدد من الزملاء نزلت رواتبهم مضاعفة، ويطالبونهم بالعودة لسداد فرق الراتب لحساب الإدارة بسرعة وإلا سيعاقبون، مؤكدين أن هذه الفوضى منذ 3 شهور ، ولم تتوقف منذ شهر يناير حتى الآن.
 
و قال أحد المعلمين ومقدمي البلاغ، إني توجهت يوم ۲۰۲۳/۲/۲۳ فى ميعاد إضافة واستلام المرتبات على الفيزا الخاصة بي ببنك التعمير والإسكان ، فرع المنيا ، للحصول على راتبي على الفيزا الخاصة بي وعند السؤال لدى مسئول الدفع الالكترونى بالإدارة التعليمية أجاب أن المحولين رواتبهم بنوك سوف يتم إضافة المرتب يوم ۲۰۲۳/۲/۲۸ وتوجهت مرة أخرى إلى البنك فى ذلك التاريخ.

الراتب لم يضاف إلى الفيزا

وأضاف، واستعلمت عن الراتب الخاص بي وفوجئت أن الراتب لم يضاف أيضا إلى الفيزا وتوجهت إلى مسئول المرتبات بالمدرسة وأبلغه بذلك وقام بمخاطبة الإدارة التعليمية تليفونيا و ابلغوه بأن كل من له راتب لم يضاف وسيتم عمل كشف في المدرسة التابع لها وإرساله إلى الإدارة التعليمية " خدمة الدفع الإلكتروني"  وبالفعل تم عمل الكشف بجميع المعلمين الذين لم يضاف راتبهم حتى يوم ٢٠٢٣/٢/٢٨.

واستكمل، وكان العدد ٤١ في مدرسة واحدة، وتم إرسال نسختين واحدة باليد وأخرى عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي "واتس اب " من قبل مسئول المرتبات بالمدرسة بعدها أجاب مسئول الدفع الالكترونى بالإدارة التعليمية بأن الرواتب المتأخرة لعدد ٤١ معلما سوف يتم إضافته إلى الفيز الخاصة بهم يوم ۲۰۲۳ /۳/۸.

مسؤول رواتب الإدارة 

وواصل، توجهت في ذلك اليوم لصرف الراتب بالفيزا إلا أنه لم يضاف من تاريخ ۲۰۲۳/۳/۸ مع العلم أن جميع زملائى المدرج أسماؤهم بالكشف المكون من ٤١ اسم تم الصرف لهم ، وبعد ذلك توجهت إلى مسئول رواتب  الإدارة ومدير ووكيل الحسابات أجابوا أن اسمى سقط من كشف الدفع الالكترونى المكون من ٤١ معلم وعند سؤاله ما العمل في ذلك وأنا ليس لدي دخل سوى عمل حكومى أجاب لا اعلم وانتظر للشهر القادم ونحاول أن ندفع المرتبين معا في شهر ۲ ، ۳ /۲۰۲۳ معا. 

وقال، وقع علي ضرر مادى لأني حاصل على قرض بضمان الراتب من البنك وأصبحت عميل سيئ لعدم السداد فى الميعاد المتفق عليه وعدم قدرتى بالوفاء باحتياجات أسرتى المعيشية وأبنائي في المراحل التعليمية المختلفة وأمور الحياة من إيجار وأكل وشرب وكهرباء ومياه وغاز ، وضرر معنوى من سوء معاملة الموظفين المسئولين عن الدفع الالكترونى والطريقة التى يتعاملون بها وكأن الإنسان ليس لديه حق في المطالبة بحقوقه. 

وأكد « ص - و»، أنه يتهم المسئولين عن منظومة المرتبات بالإهمال فى حقهم لاهمالهم وتقاعسهم فى التسبب في عدم إضافة مرتبى حيث تعرضت لأضرار مادية ومعنوية له ولأسرته .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads