المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكفتان متساويتان.. تاريخ مواجهات فرنسا وهولندا قبل صدام تصفيات اليورو

الجمعة 24/مارس/2023 - 03:00 م
تاريخ مواجهات فرنسا
تاريخ مواجهات فرنسا وهولندا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
ينتظر عشاق لعبة كرة القدم في كل أنحاء العالم وقائع القمة النارية بين منتخبي فرنسا وهولندا ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم والتي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو ويوليو 2024.

ويستضيف ملعب دو فرانس أحداث مباراة الجولة الأولى في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات اليونان وجمهورية أيرلندا وجيبرالتار.

شكل ونظام تصفيات يورو 2024: 

وانطلقت التصفيات المؤهلة ليورو 2024 أمس بمشاركة 53 منتخبًا ومعهم منتخب ألمانيا البلد المستضيف وذلك بنظام الدوري من دورين، يخوض كل منتخب 10 لقاءات.

يتأهل للنهائيات أول وثان كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 3 من أصحاب المركز الثالث الذين يتأهلون لخوض ملحق مع منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024.

أبرز أرقام وإحصائيات مواجهات فرنسا وهولندا تاريخيًا: 

وتاريخيًا، تحمل مواجهة اليوم بين منتخبا فرنسا وهولندا الرقم 10 رسميًا منذ أول لقاء بينهما في مارس 1981 في تصفيات بطولة كأس العالم 1982، وهي المباراة التي انتهت بفوز الطواحين البرتقالية بهدف دون رد.

ويتساوى فرنسا وهولندا في عدد الفوز بعد تحقيق كلًا منهما 4 انتصارات، فيما تعادلا في مباراة، سجل لاعبو فرنسا 12 هدفًا مقابل 11 هدف للاعبي هولندا.

ويُعد انتصار هولندا برباعية مقابل هدف في يونيو 2008 بكأس أمم أوروبا هو الفوز الأكبر تاريخيًا، فيما كررت فرنسا نفس النتيجة ولكن دون استقبال أهداف في تصفيات كأس العالم نسخة 2018 في روسيا.

أما مباراتا يورو 2000 ويورو 2008، فشهدتا تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 5 أهداف، بعد انتصار هولندا في المرتين بنتيجة 2 / 3 ثم 1 / 4.

وإليكم نتائج مواجهات فرنسا وهولندا تاريخيًا: 

مجموعات تصفيات كأس العالم 1982: فوز هولندا على ملعبها ذهابًا بهدف نظيف، وانتصار فرنسا إيابًا على أرضها بهدفين لهدف.

ربع نهائي يورو 1996: تعادل المنتخبان سلبيًا بدون أهداف، وفازت فرنسا بركلات الترجيح.

مجموعات يورو 2000: فازت هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مجموعات يورو 2008: فازت هولندا برباعية مقابل هدف.

مجموعات تصفيات كأس العالم 2018: انتصرت فرنسا ذهابًا بهدف وإيابًا بأربعة أهداف دون مقابل.

مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2018: تبادل كل منتخب الفوز على أرضه، حيث انتصرت فرنسا بهدفين لهدف، وفازت هولندا بهدفين دون رد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads