المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. تفعيل ساعة الأرض حول العالم للحفاظ على البيئة

الجمعة 24/مارس/2023 - 10:55 م
ساعة الأرض
ساعة الأرض
حنان سعيد كشك
طباعة
تنطلق غدا السبت الأخير من شهر مارس، مبادرة ساعة الأرض ، والتى تعد من المبادرات العالمية الفعالة لنشر الوعي حول أهمية العمل البيئي، وتهدف هذه المبادرة إلى جذب انتباه الناس لتـأثيرات تغير المناخ، ويشارك فى هذه المبادرة حوالى 7 آلاف قرية ومدينة حول العالم.

ونقدم لكم فى هذا التقرير بعض المدن التى قررت المشاركة فى مبادرة ساعة الأرض غدا كما يأتي، حيث قررت محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع وزارة البيئة المشاركة فى الحدث البيئى العالمى "ساعة الأرض"، بدءا من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، كما سيشارك فى هذه المبادرة عدد من المدن العربية مثال مدينة أبو ظبى، ودبى.

محافظة أسوان تستعد لتفعيل ساعة الأرض غدا

صرح محافظ أسوان أن المحافظة ستشارك فى الحدث العالمى "ساعة الأرض" يوم السبت الموافق 25 من مارس ابتداءا من الساعة 8.30 وحتى الساعة 9.30 مساءا.

موقف مدينة موسكو من مبادرة ساعة الأرض

أعلنت مدينة موسكو لأول مرة أنها لن تشارك العالم فى مبادرة ساعة الارض هذا العام؛ والسبب فى ذلك أن وزارة العدل صنفت في وقت سابق منظم الحدث "الصندوق العالمي للحياة البرية" كوكيل أجنبي.

ما معنى ساعة الأرض؟

هى حملة بيبئية سنوية لشد انتباه الناس حول تغير المناخ، ويقوم أساس هذه المبادرة على الطلب من الأشخاص إطفاء المصابيح فى المنازل وأماكن العمل، وذلك لمدة ساعة واحدة، تكون فى السبت الأخير من شهر مارس فى كل عام.

ويطلق على هذه المبادرة اسم"صندوق الحياة البرية العالمى"؛ وذلك لما تقوم به من توعية الناس بواجباتهم نحو البيئة، وذلك عن طريق إطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة.

كيف بدأت فكرة ساعة الأرض؟

جاءت فكرة ساعة الأرض من مظاهرة وقعت فى مدينة "سيدنى" بدولة استراليا، حيث قام مايقرب من 2مليون شخص،وعدد من المتاجر بإطفاء الأضوية لمدة ساعة كاملة؛ فنتج عن ذلك تخفيض استهلاك الطاقة فى هذه المدينة بحوالى 11%، وهذا ليس بقليل.

اختيار موعد ساعة الأرض 

تقام ساعة الأرض فى السبت الأخير من شهر مارس سنويا، وتبدأ منذ الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads