المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية الألمانية: التوقعات بزيادة البطالة بسبب الهجرة ليست مفاجئة

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 01:09 م
طباعة
تتوقع الحكومة الألمانية زيادة البطالة خلال الأعوام المقبلة بسبب تدفق اللاجئين.

وقال متحدث باسم وزارة المالية الألمانية اليوم الثلاثاء، إن هذا التطور كان متوقعا في "تقرير الربيع" الذي صدر في نيسان/أبريل الماضي، وبالتالي فإنه ليس مفاجئا.

وتأتي تصريحات المتحدث على خلفية تقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، والذي ذكرت فيه استنادا إلى بيانات من وزارة المالية الألمانية أنه من المتوقع أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل العام المقبل بنحو 110 ألاف عاطل في المتوسط ليصل إلى 86ر2 مليون عاطل عن العمل بسبب "الهجرة القوية".

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن هذا سيكون الارتفاع الأول في معدل البطالة منذ عام .2013.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة تتوقع ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بحلول عام 2020 إلى 1ر3 مليون عاطل في المتوسط، لكنها تتوقع أيضا زيادة عدد العاملين بمقدار مليون عامل ليصل إلى 1ر44 مليون عامل بحلول عام .2020.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن الخطة المالية الممتدة لعام 2020 ستقوم على التنبؤ المقبل لوزارات المالية والعمل والاقتصاد في أكتوبر المقبل.

وكانت وكالة العمل الاتحادية في ألمانيا أعلنت نهاية الشهر الماضي استمرار زيادة نسبة البطالة بين اللاجئين في ألمانيا، وقال عضو مجلس إدارة الوكالة دتلف شيله إنه تم تسجيل 141 ألف لاجئ عاطل لدى مكاتب العمل بألمانيا خلال شهر يوليو الجاري.

وأوضح شيله أن هذا العدد يزيد عما تم تسجيله الشهر الماضي بأكثر من 10 آلاف شخص، وقال: "إن عدد اللاجئين العاطلين عن العمل يزداد حاليا بمقدار عشرة آلاف شخص شهريا".

وأضاف أن هناك حاليا 135 ألف طالب لجوء أنهوا دورات تعلم اللغة ودورات الاندماج بالمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين، وأن هناك 32 ألف طالب لجوء آخرين يتم إعدادهم للحياة العملية في ألمانيا في دورات دعم حاليا.

وتتوقع وكالة العمل الاتحادية زيادة قوية في نسبة البطالة بين اللاجئين في ألمانيا خلال الأشهر القادمة.

وكان مجلس الوزراء الألماني وافق في يوليو الماضي على برنامج لتوفير 100 ألف فرصة عمل للاجئين عبر الوكالة الاتحادية للعمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads