المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|هل سر نضارة ياسمين عز حقن الجلوتاثيون؟.. طبيبة توضح خطورتها

الأحد 26/مارس/2023 - 12:01 ص
المواطن
ياسمين أحمد
طباعة
تصدرت الإعلامية ياسمين عز ترند مواقع التواصل الاجتماعية، فور إذاعة حلقتها في برنامج المقالب رامز نيفر إيند الذي يقدمه الفنان رامز جلال، وعلقت الكثير من الفتيات على سر نضارة بشرة ياسمين عز، خاصة بعد أن وجه لها أحد الضيوف في البرنامج سؤالا: «لو بصينا على صورك زمان ودلوقتي هتطلعي فعلا عاملة عمليات تجميل ليه بتنكري ده»، وردت ياسمين عز على سؤاله:«بص لوني إيه بيضا.. بيضا ولا مش بيضا إحنا مش محتاجين عمليات تجميل.. إحنا حلوين من الله».

هل ياسمين عز تلجأ لحقن الجلوتاثيون

اتهمت بعض الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ياسمين عز لجأت إلى حقن الجلوتاثيون التي تساعد على تفتيح البشرة بدرجات كبيرة، ووضحت الدكتورة إيمان سند أستاد الأمراض الجلدية والتجميل والليزر في تصريحات خاصة لـ بوابة المواطن الإخبارية، مدى صحة تلك الادعاءات بالإضافة لخطورة استعمال تلك المادة على البشرة.

قالت الدكتورة إيمان سند لـ بوابة المواطن الإخبارية:« أمبولات الجلوتاثيون من الأشياء التي اشتهرت في فترة معينة من الزمن، على انها لها تأثير قوي على تفتيح البشرة، وإكساب الجسم النضارة والحيوية، ومع الانتشار الكبير لأمبولات الجلوتاثيون، ظنت بعض السيدات أو الفتيات أنهن من الممكن الوصول لذلك اللون من البشرة».

دكتورة جلدية توضح خطورة الجلوتاثيون

وعن نتيجة استعمال تلك المادة على البشرة تابعت سند: «اللون بيفتح والبشرة بتزداد جمال ونضارة، واشراق لكن ده مكنش بيحصل مع كل السيدات، السبب الاساسي اللي ممكن يحققها الجلوتاثيون، وعشان توصل السيدة لهذا القدر من النتايج محتاج انها تاخد قدر كبير والكميات، دي وجد العلماء انها قد يكون ليها تأثير ضار جدا على الجسم، وخصوصا الكبد بالدرجة الاولى وتعتبر مواد غريبة على الجسم، وممكن تحدث اضرار جسيمة ومن هنا دول كثيرة على مستوى العالم منعت استخدام ابر الجلوتاثيون».

الجلوتاثيون له العديد من الوظائف المهمة، واستطردت الدكتورة إيمان: «له العديد من الوظائف في الجسم، من اهمها انه بيساعد الحفاظ على حيوية الخلية بشكل عام وله دور في عملية لون الجلد لأن خلية الميلانوسيت المسؤولة عن تكوين صبغة الملاينين، اما تكون الصبغة حقيقية وده بيكون لونه بني او غير الحقيقي بيكون لونه أصفر».

وتابعت:«فالناس اللي بتاخد الجلوتاثيون بكميات عالية بيأثر على الخلية ويجعلها تحول تصنيع الخلية للون الاصفر، الخلية هترجع لوظيفتها الطبيعية مع الوقت، وهيرجع لون البشرة البني ولون البشرة يبدأ يرجع للون الطبيعي، ولها عواقب ضارة على الكبد ممكن تحدث فشل في الكبد او سرطان في الكبد بالدرجة الاولى، لان الجسم لا يتحمل اعباء الكميات الكبيرة من كمية الجلوتاثيون».

ولا ينصح بالمرة استعمال الجلوتاثيون بالابر بالحقن الوريدي أو بالحقن العضلي، للحصول على نضارة البشرة او تفتيح لون الجلد لكن يستخدم في بعض الكريمات بصورة موضعية بشكل امن على الجلد بجرعات صغيرة، وفقا لأستاذة الجلدية الدكتورة إيمان سند.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads